الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الأربعاء القادم .. تيمور بن أسعد يفتتح الملتقى الدولي الرابع للربط التقني للبنى التحتية الإلكترونية

الأربعاء القادم .. تيمور بن أسعد يفتتح الملتقى الدولي الرابع للربط التقني للبنى التحتية الإلكترونية

يرعى صاحب السمو السيد تيمور بن اسعد آل سعيد الأمين العام المساعد للإتصالات والهوية المؤسسية في مجلس البحث العلمي الملتقى الدولي الرابع للربط التقني للبنى التحتية الإلكترونية في اطار البنى العالمية والذي يستضيفه مجلس البحث العلمي ممثلا بالشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم (OMREN) بالتعاون مع المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم (ASREN) وذلك خلال الفترة من 10 الى 11 من الشهر الجاري.
بحضور عدد من أصحاب المعالي وزراء التعليم العالي ووزراء الاتصالات لعدد من الدول العربية المشاركه وبمشاركة رؤساء المنظمات الدولية وخبراء البنى التحتية في المنطقة العربية وممثلين عن الإتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية واتحاد الجامعات العربية واليونسكو وشبكات البحث والتعليم العربية والإقليمية في اوروبا واميركا وافريقيا وآسيا .. وغيرها من المنظمات بالإضافة الى حضور عدد من المهتمين والباحثين وصناع القرار بالسلطنة.
يهدف الملتقى الى تطوير وتعزيز فرص التعاون مع شبكات البحث والتعليم العربية الوطنية والإقليمية والتنسيق لتأسيس الشبكة العربية وتوسيع اطار المشاركة الفعالة لربط البنى التحتية الإلكترونية العربية وايجاد آليات للتعاون التقني مع الشبكات العالمية وخاصة الشبكة الاورومتوسطية والشبكة الأميركية ومشغلي شبكات الإتصال، كما سيتم التركيز في الملتقى الرابع على الخدمات وعلى أهمية تلبية احتياجات المستخدمين من التطبيقات والموارد البحثية التعليمية بالإضافة إلى ذلك سيتم عقد عدد من حلقات العمل الفنية والإجتماعات المتخصصة وذلك على هامش الملتقى.

إلى الأعلى