الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - ٢٩ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / “الشورى” يشارك في الاجتماع السابع لجمعية البرلمانات الآسيوية بباكستان
“الشورى” يشارك في الاجتماع السابع لجمعية البرلمانات الآسيوية بباكستان

“الشورى” يشارك في الاجتماع السابع لجمعية البرلمانات الآسيوية بباكستان

شارك مجلس الشورى في أعمال الاجتماع السابع لجمعية البرلمانات الآسيوية والذي عقد في مدينة لاهور الباكستانية خلال الفترة من 1 الى 3 ديسمبر الجاري.
وقد ألقى سعادة أحمد بن محمد البوسعيدي رئيس الوفد كلمة نيابة عن وفود البرلمانات المراقبة اوضح فيها المبادئ التي اتخذتها السلطنة على مدى العقود الماضية والتي آمنت بإمكانية التعايش السلمي لحقن الدماء وتحقيق الأمن والرفاه للشعوب والنأي بها عن كل ما من شأنه التأثير على السلام في العالم.
وكانت أعمال الاجتماع العام السابع للجمعية البرلمانية الآسيوية قد انطلقت يوم الاثنين الماضي بحضور ومشاركة نحو أربعين شخصية برلمانية من خمس وعشرين دولة آسيوية، ويمثل مجلس الشورى وفد رسمي برئاسة سعادة أحمد بن محمد البوسعيدي، عضو المجلس، وعضوية كل من سعادة سالم بن سعيد الحريزي، وسعادة سالم بن علي الكثيري، وسعادة سلام بن سقاط الجنيبي.
وتضمنت فعاليات الاجتماع إقرار جدول الأعمال العام، والتوصية في مشاريع القرارات المقترحة من اجتماع المجلس التنفيذي الأول الذي انعقد العام الماضي في إسلام أباد، كما تمّ اعتماد 19 توصية تتعلق بتعزيز التعاون بين الدول الآسيوية على المستويات الحكومية والبرلمانية والمؤسساتية في مجالات الثقافة والسياسة والاقتصاد والأمن والطاقة والتغير المناخي والكوارث الطبيعية وحل القضايا العالقة إلى جانب مكافحة الإرهاب والتطرف، كما تمّ أيضاً الاتفاق على تأسيس أمانة عامة للجمعية البرلمانية الآسيوية في العاصمة الباكستانية إسلام أباد.
وقد قدم أعضاء وفد مجلس الشورى المشارك في الاجتماع العديد من الملاحظات والمقترحات التي ساهمت في إثراء جملة من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

إلى الأعلى