الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير الإعلام يزور مركز السلطان قابوس للثقافة وجامعتي جورج تاون وجورج واشنطن
وزير الإعلام يزور مركز السلطان قابوس للثقافة وجامعتي جورج تاون وجورج واشنطن

وزير الإعلام يزور مركز السلطان قابوس للثقافة وجامعتي جورج تاون وجورج واشنطن

في اطار زيارته الحالية للولايات المتحدة
واشنطن ـ العمانية : زار معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام مركز السلطان قابوس للثقافة بواشنطن في اطار زيارته الحالية للولايات المتحدة.
وقد اطلع معاليه خلال الزيارة على أقسام المركز وتعرف على الدور الثقافي الذي يقدمه خدمة للثقافة العمانية والعربية والإسلامية في الولايات المتحدة الأميركية .
واستمع الى شرح من سعادة السفيرة حنينة بنت سلطان المغيرية سفيرة السلطنة المعتمدة لدى الولايات المتحدة الأميركية والقائمين على المركز الذي يقوم بنشر الثقافة وتعزيز أواصر الصداقة والتفاهم بين الشعبين العماني والأميركي من خلال البرامج والأنشطة والفعاليات المتعددة التي ينفذها على مدار العام سواء في السلطنة أو في الولايات المتحدة .
جدير بالذكر أن مركز السلطان قابوس للثقافة بواشنطن يحوي العديد من المرافق كالمكتبة التي تضم مجموعة كبيرة من الكتب والمعلومات حول عمان وفصول لتدريس اللغة العربية وقاعات للاجتماعات وقاعات أخرى واسعة للمحاضرات والفعاليات والحفلات الرسمية وقاعات للمعروضات التراثية واللوحات والمجسمات العمانية إضافة إلى موقعه الاستراتيجي البارز في قلب العاصمة واشنطن الذي يجعل منه أحد المعالم والمؤسسات الثقافية ومقصداً للمهتمين والباحثين عن المعلومة الصحيحة حول السلطنة وتاريخها وثقافتها.
كما زار معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام في اطار زيارته الحالية للولايات المتحدة جامعتي (جورج تاون) و(جورج واشنطن) الأميركيتين.
وخلال زيارة معاليه لجامعة (جورج تاون) رحب المسؤولون بالجامعة بمعالي الدكتور وزير الإعلام والوفد المرافق مثمنين هذه الزيارة، كما قدموا للوفد نبذة عن الجامعة والأقسام التي توجد بها والكيفية التي يمكن من خلالها التعاون بين وزارة الإعلام والجامعة.
وقد اجتمع معاليه والوفد المرافق مع البروفسور تومس بانشوف نائب رئيس جامعة جورج تاون وعدد من المسؤولين بها قدم خلاله البروفسور تومس شرحاً وافياً عن نظام التعليم العالي خاصة في المجال الإعلامي، كما تم الحديث عن أنواع التدريب الإعلامي الذي يمكن أن توفره الجامعة للإعلاميين العمانيين والبرامج المتطورة في مجال تكنولوجيا الإعلام.
وتطرق الحديث كذلك إلى البرامج الدراسية التي تنفذها جامعة جورج تاون في المجال الإعلامي وما يتعلق بأوجه التعاون مع وزارة الإعلام في هذا الجانب حيث أبدى مسؤولو الجامعة استعدادهم للتعاون مع الوزارة في مجال التدريب.
وقد أعرب معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام عن سعادته بالزيارة التي تعرف خلالها على البرامج الدراسية والتدريبية التي تقدمها جامعة جورج تاون وثمن الجهود الطيبة التي تبذلها في سبيل تطوير البرامج التي تقدمها.
كما زار معاليه والوفد المرافق له جامعة (جورج واشنطن) اجتمع خلالها مع الدكتور ستيفن نائب رئيس الجامعة وعدد من المسؤولين بها .
وعقدت على هامش الزيارة جلسة مباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز التعاون بين الجامعة ووزارة الاعلام في مجال تدريب الإعلاميين العمانيين على مختلف البرامج التعليمية والتدريبية خاصة في مجال (الإعلام الجديد) وسبل الاستفادة من خبرات الجامعة في تدريب الإعلاميين على رأس عملهم.

إلى الأعلى