الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / جلسة المشاورات الاستراتيجية العاشرة بين وزارتي خارجية السلطنة وجمهورية الهند

جلسة المشاورات الاستراتيجية العاشرة بين وزارتي خارجية السلطنة وجمهورية الهند

■ نيودلهي – العمانية :عقدت بوزارة الخارجية الهندية في نيودلهي جلسة المشاورات الاستراتيجية العاشرة بين وزارتي خارجية السلطنة وجمهورية الهند.
وترأس الجانب العماني سعادة أحمد بن يوسف الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية ومن الجانب الهندي سعادة أنيل وادوا وكيل وزارة الخارجية الهندية.
تناولت المشاورات التي عقدت مساء أمس سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، في مختلف المجالات الثنائية ذات المنافع المتبادلة، والمصالح المشتركة السياسية منها الاقتصادية والثقافية والعلمية وأهمية إيجاد أسس لتطوير العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في مختلف المجالات كما تناولت المشاورات تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وقد عبر الطرفان عن سعادتهما لما وصلت إليه العلاقات الثنائية من الناحية السياسية مؤكدين على أهمية المضي بالتعاون الاقتصادي والثقافي للمستويات التي تخدم الشعبين والبلدين الصديقين.
حضر جلسة المشاورات السياسية من الجانب العماني سعادة الشيخ حمد بن سيف الرواحي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية الهند والوزير المفوض خميس بن ثاني المنذري رئيس دائرة غرب آسيا وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية كما حضرها من الجانب الهندي عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية الهندية. ■

إلى الأعلى