الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / برنامج حول الإشراف على الأعمال الإنشائية للمباني وصيانتها ببلديات الداخلية
برنامج حول الإشراف على الأعمال الإنشائية للمباني وصيانتها ببلديات الداخلية

برنامج حول الإشراف على الأعمال الإنشائية للمباني وصيانتها ببلديات الداخلية

نـزوى – من سالم بن عبدالله السالمي:
نظمت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الداخلية البرنامج التدريبي الذي تقيمه بقاعة التدريب تحت عنوان:(الإشراف على الأعمال الإنشائية للمباني وصيانتها) بالتنسيق مع دائرة التنمية البشرية بالوزارة حيث يستهدف البرنامج خمسة عشر مهندسا وفنيا في مجال الشؤون الفنية من مختلف بلـديات محافظة الداخلية .
افتتح البرنامج إسماعيل بن إبراهيم بن سالم التوبي مدير دائرة الشئون الإدارية والمالية بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الداخلية بكلمة ترحيبية بالمشاركين متمنيا لهم دوام التوفيق وان يحقق البرنامج الأهداف المرجوة منه وان ينعكس إيجابا في صقل مهاراتهم للارتقاء بمستوى العمل وتحسين مستوى الأداء الوظيفي للعاملين في هذا المجال.
من جانبه أكد المهندس علي بن مسعود بن الهنائي مدير دائرة الشئون الفنية على أن حركة التطور العمراني الذي تشهده السلطنة في السنوات الأخيرة أعطت الوزارة الاهتمام الكبيرة في تنظيم عمليات وأنشطة البناء والتشييد وضمان تطبيق التشريعات المنظمة لهذا المجال من خلال إصدار إباحات البناء بمختلف أنواعها والقيام بأنشطة الرقابة والتفتيش والإشراف على المباني في مختلف مراحل الإنشاء.
ويأتي هذا البرنامج ضمن سلسة البرامج التدريبية المتخصصة التي اعتمدتها الوزارة في خطتها التدريبية والتأهيلية لهذا العام 2014م ممثلة في مركز تنمية الموارد البشرية بهدف إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة التي تمكنهم من إتقان التفتيش على المباني التي تشرف عليها الوزارة.
تتضمن محاور البرنامج على التعرف على أنواع الخرائط الهندسية وطرق قراءتها والتطبيق العملي على كيفية الإشراف على المباني وتدريب المشاركين على مختلف أنواع الصيانة المطلوبة للمباني قبل وبعد الإنشاء وعلى أنواع المواد المستخدمة للبناء.

إلى الأعلى