الأربعاء 25 يناير 2017 م - ٢٦ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / العراق: مقتل وإصابة 22 من (داعش) .. وفرنسا تكثف الغارات
العراق: مقتل وإصابة 22 من (داعش) .. وفرنسا تكثف الغارات

العراق: مقتل وإصابة 22 من (داعش) .. وفرنسا تكثف الغارات

بغداد ـ وكالات: ذكرت مصادر في الشرطة العراقية ان 22 من عناصر داعش قتلوا في حوادث متفرقة في مناطق تابعة لمحافظة صلاح الدين (170 كيلومترا شالي بغداد).
وأبلغت المصادر “ان القوات العراقية اشتبكت مع عناصر بداعش في ناحية يثرب شرقي منطقة بلد وتمكنت من دخول قرى القادسية والبساتين والمزارع وتمكنت من قتل 16 من عناصر داعش فيما قتل 6 من القوات العراقية”.
الى ذلك أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان ان الطيران الفرنسي يشن غارة “كبرى” على اهداف في العراق في سياق عمليات الائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش.
وقال لودريان لشبكة بي اف ام تي في التلفزيونية ان “غارة كبرى تجري في هذا الوقت” رافضا توضيح هدفها وعدد الطائرات الحربية الفرنسية المشاركة فيها.
واشار الى ان الطائرات الفرنسية المتمركزة في الامارات العربية المتحدة ومنذ فترة قصيرة في الاردن قامت بصورة اجمالية بـ”120 الى 130 مهمة” بين عمليات الاستخبارات والقصف ضد داعش.
وقال “اننا مصممون تماما على منع داعش من احتلال العراق. وبفضل عمل الائتلاف ، اوقفنا توسع داعش لكن الوقف لا يعني ان الحرب انتهت”.
واكد ان الائتلاف لا يتدخل على الارض بل يؤمن “دعما جويا حتى تتمكن القوات العراقية من استعادة الاراضي التي خسرتها تدريجيا”.
وتقتصر عمليات الطائرات الحربية الفرنسية على العراق فيما يستهدف الطيران الاميركي مواقع في سوريا ايضا.
الى ذلك حثت المرجعية الشيعية العليا في العراق بزعامة علي السيستانية القوات المسلحة العراقية والمتطوعين الى التزام الحيطة والحذر ومسك جميع الاراضي المحررة من داعش في مناطق متفرقة من العراق.
وقال احمد الصافي معتمد المرجعية الشيعية العليا خلال خطبة صلاة الجمعة امام الاف من المصلين في صحن الامان الحسين في كربلاء “إن التقدم الذي احرزته القوات المسلحة والمتطوعون في العديد من المناطق يجب ان يكون مقرونا بالحيطة والحذر لان الغفلة قد تسبب مشاكل لان العدو يستغل اي فرصة لإعادة الكرة”.
واضاف “على القوات العراقية مسك جميع الاراضي المحررة ومن هنا تهيب العراق بالقوات الا يتركوا مواقعهم بعد تحريرها وعليهم المرابطة في المواقع وعدم تركها”.

إلى الأعلى