الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الأمين العام للأمم المتحده يطمئن على صحة جلالته ويشيد بالنهضة العمانية الحديثة
الأمين العام للأمم المتحده يطمئن على صحة جلالته ويشيد بالنهضة العمانية الحديثة

الأمين العام للأمم المتحده يطمئن على صحة جلالته ويشيد بالنهضة العمانية الحديثة

خلال استقباله وزير الإعلام
نيويورك ـ العمانية : استقبل معالي بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة بمقر الأمم المتحدة في نيويورك معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام الذي يقوم حاليا بزيارة إلى الولايات المتحدة الأميركية .
وفي بداية المقابلة رحب الأمين العام للأمم المتحدة بمعالي الدكتور وزير الإعلام واطمأن على صحة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ مشيدا بالنهضة العمانية الحديثة التي يقودها جلالته ـ أبقاه الله ـ وما تشهده السلطنة من تقدم ورقي في جميع المجالات والتي انعكست على المواطنين العمانيين كافة .
كما أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بحكمة جلالة السلطان المعظم وسياسته المعتدلة وجهود جلالته في ترسيخ الأمن والاستقرار الدوليين مشيرا إلى أن هذه السياسة المعتدلة جنبت المنطقة الكثير من ويلات الحرب .
وقدم معالي بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة شكره لجلالة السلطان المعظم ـ أعزه الله ـ على دعمه للمؤسسات التعليمية التابعة للأمم المتحدة مشيدا بالدعم المستمر الذي تقدمه السلطنة لبرامج الأمم المتحدة في شتى المجالات .
من جانبه أعرب معالي الدكتور وزير الإعلام عن تقديره وشكره على الدور الأهم الذي تقوم به الأمم المتحدة في ترسيخ مبادئ العدل والسلام الدوليين حول العالم مثمنا دور معالي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وجهوده الحثيثة في نشر وترسيخ مبادئ السلام والعدل وما يبذله معاليه من جهود كبيرة في إيجاد الاستقرار على مستوى العالم .
وأشاد معاليه بالدور الإنساني الذي تقوم به المنظمات التابعة للأمم المتحدة سيما في المجالات الإنسانية ، وتطرق حديث معاليه مع الأمين العام للأمم المتحدة إلى الكيفية التي يمكن من خلالها تعزيز وتنشيط قنوات التواصل في المجالات الإعلامية بين وسائل الإعلام العمانية والأجهزة التابعة للأمم المتحدة.
كما تم خلال الاجتماع التطرق إلى أهمية تعزيز أدوار الشباب في منطقة الشرق الأوسط خاصة في المجالين الاقتصادي والاجتماعي .
وقدم معالي الدكتور وزير الإعلام الدعوة لمشاركة المؤسسات الثقافية التابعة للأمم المتحدة في معرض مسقط الدولي للكتاب .
حضر المقابلة سعادة السفيرة ليوثا بنت سلطان المغيرية مندوبة السلطنة الدائمة لدى الأمم المتحدة .
كما اجتمع معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام مع عدد من المسؤولين والمديرين التنفيذيين في الأمم المتحدة وناقش معهم تفعيل التعاون الإعلامي بين الأمم المتحدة ووسائل الإعلام العمانية وتطرق حول برامج التدريب التي من الممكن أن تقدمها المؤسسات الإعلامية التابعة للأمم المتحدة في المجالات الصحفية والإذاعية والتلفزيونية.
وبحث معاليه مع المسئولين بالأمم المتحدة إمكانية إشراك إصدارات الأمم المتحدة في معرض مسقط الدولي للكتاب .. وتناول الحديث كذلك حول التواصل الإعلامي المباشر في البرامج التي تقدمها الأمم المتحدة للإعلاميين حول العالم للاستفادة منها ، كما تم التطرق إلى الكيفية التي يمكن من خلالها الاستفادة من الخبرات الموجودة في مؤسسات الأمم المتحدة في المجال الإعلامي .
وزار معاليه مكتبة الأمم المتحدة التي تحتوي على جميع وثائق الأمم المتحدة .
وقام معاليه يرافقه عدد من المسئولين بجولة في الاستوديوهات التلفزيونية والإذاعية الموجودة في مقر الأمم المتحدة اطلع خلالها على الأعمال اليومية التي تقوم بها هذه الأجهزة من نقل الفعاليات ورسائلها الهادفة لنشر مبادئ الأمم المتحدة .

إلى الأعلى