الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الجروان يظفر برئاسة ثانية للبرلمان العربي وانتخاب 4 نواب جدد ورؤساء للجان

الجروان يظفر برئاسة ثانية للبرلمان العربي وانتخاب 4 نواب جدد ورؤساء للجان

القاهرة ـ من أحمد إسماعيل علي:
أعاد البرلمان العربي انتخاب رئيسه النائب الإماراتي أحمد محمد الجروان، رئيسًا له للمرة الثانية بالتزكية لمدة عامين، وذلك خلال الجلسة الإجرائية التي عقدها البرلمان العربي أمس “السبت” بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
كما فاز كل من نور الدين السد “جزائري ” ومحمد الجابري “كويتي” وعبد الرحمن لبدك “المغرب “وسامية حسن” سودانية ” بمنصب نواب رئيس البرلمان العربي، وذلك من بين عشرة مرشحين لهذا المنصب.
وانتخب البرلمان العربي في جلسته الإجرائية أيضًا رؤساء لجانه الأربع، حيث فاز برئاسة لجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي التونسي أحمد المشرقي، خلفًا للمكرم مسلم بن علي المعشني عضو مجلس الدولة، وبرئاسة اللجنة التشريعية البحريني عادل المعاودة . كما فاز برئاسة اللجنة الاجتماعية نوال الفاعوري من الأردن وبرئاسة اللجنة الاقتصادية السعودي عبد الله العريفي.
وأعلن النائب التونسي أحمد المشرقي انسحابه من الترشح أمام المرشح الأخر أحمد محمد الجروان رئيس البرلمان العربي في الدوره السابقة ليفوز الجروان بالتزكية.
من جانبها رحبت جامعة الدول العربية بإعادة انتخاب أحمد محمد الجروان عضو المجلس الوطني الاتحادي “الإماراتي” رئيسًا للبرلمان العربي.
وأكد السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في تصريح لـه، أن أحمد الجروان يستحق تحمل هذه المسؤولية، كونه ساهم خلال قترة رئاسته الأولى للبرلمان في إحداث نقلة كبيرة على المستويين العربي والدولي، وذهب إلى أماكن ساخنة بالعالم العربي وفي ظل أوضاع صعبة للإطلاع على والمشاركة في حل القضايا التي تمر بها أمتنا العربية، موضحًا أنه لذلك كان هناك إجماع على اختيار أحمد الجروان لرئاسة البرلمان.
من جهته، ثمن الجروان عقب فوزه، موقف النائب التونسي أحمد المشرقي الذي قرر انسحابه من الانتخابات لعدم شق صف البرلمان، موجهًا الشكر والتقدير للشعب التونسي الذي انجب هذه النماذج المشرفة داعيًا إلى ضرورة الاقتداء بها لخدمة المصلحة العربية.

إلى الأعلى