الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / “الشورى” يطالب بلدية مسقط باتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه أي جهة تسيء إلى عادات وقيم المجتمع العماني
“الشورى” يطالب بلدية مسقط باتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه أي جهة تسيء إلى عادات وقيم المجتمع العماني

“الشورى” يطالب بلدية مسقط باتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه أي جهة تسيء إلى عادات وقيم المجتمع العماني

أبدى أعضاء مجلس الشورى استياءهم واستنكارهم لما بدر من إحدى الفرق المشاركة في مهرجان مسقط 2014، والتي لقت استهجان المجتمع المحلي وتداولته مختلف وسائل التواصل الاجتماعي مؤكدين في الوقت ذاته على أهمية أن تقوم اللجنة الرئيسية للمهرجان بمراقبة كل ما يقدم من فقرات وأنشطة للمهرجان وتشديد الرقابة على المؤسسات والشركات المشاركة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري التاسع لدور الانعقاد السنوي الثالث (2013/ 2014م) من الفترة السابعة (2011 – 2015م) الذي عقده مكتب مجلس الشورى صباح أمس برئاسة سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى وبحضور نائبي الرئيس وأصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس وسعادة الشيخ الأمين العام للمجلس.
وقد أكد أعضاء الشورى خلال الاجتماع المشترك مع لجنة الإعلام والثقافة بالمجلس بحضور سعادة حمودة بن محمد الحرسوسي رئيس اللجنة ، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، على ضرورة أن تتخذ بلدية مسقط الإجراءات المناسبة تجاه أي جهة قد تسيء إلى عادات وقيم المجتمع العماني وأن تتخذ في حقها الإجراءات القانونية المناسبة.
وكان اجتماع مكتب المجلس قد بدأ بالتصديق على محضر الاجتماع الدوري الثامن لدور الانعقاد السنوي الثالث، إضافة إلى متابعة تنفيذ قرارات المكتب التي تم اعتمادها في الاجتماع السابق.
في بداية الاجتماع رحب سعادة الشيخ رئيس المجلس بأصحاب السعادة أعضاء المكتب، مثمنا الجهود المبذولة من جانبهم في متابعة المواضيع التي تناط إلى مكتب المجلس واللجان الدائمة بالمجلس، ومقدرا التعاون بينهم وبين مختلف المؤسسات الحكومية بالدولة لتحقيق المصلحة العامة للوطن والمواطنين.
كما اطلع المكتب على رد معالي الدكتور وزير الصحة على رسالة طلبة معهد التمريض بمحافظة الداخلية حول طلب حصولهم على شهادة البكالوريوس بدلا من شهادة الدبلوم، مساواتهم بباقي المؤسسات الصحية الأخرى.
من جانب آخر استعرض المكتب رد معالي وزير الصحة على السؤال الموجه من سعادة حمود بن علي الساعدي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية جعلان بني بو علي حول أسباب اختيار الموقع الحالي لتنفيذ مستشفى الفلاح المرجعي واتخذ بشأنه القرار المناسب كما نظر أصحاب السعادة أعضاء المكتب في مسودة المقترح المتضمن تعديل اللائحة الداخلية للمجلس والصادرة بقرار المجلس رقم (1/2012م) بعد ذلك استعرض أصحاب السعادة أعضاء المكتب ما استجد من أعمال ضمن الصلاحيات التشريعية والرقابية للمجلس.

إلى الأعلى