السبت 27 فبراير 2021 م - ١٥ رجب ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / المحليات / «زكاة السويق» تدعم الأسر المتعففة بما يقارب نصف مليون ريال عماني خلال العام الماضي

«زكاة السويق» تدعم الأسر المتعففة بما يقارب نصف مليون ريال عماني خلال العام الماضي

السويق ـ من صالح الريسي:
أعلنت لجنة الزكاة بولاية السويق الإحصائية المالية لمساعداتها المالية للأسر المتعففة في العام الماضي 2020م والتي بلغت (446516) ريالًا عمانيًّا والتي استفاد منها ما يزيد عن (883) أسرة متعففة من أسر ولاية السويق.
حيث توزعت هذه المساعدات على برامج مختلفة منها كفالة الأسر الشهرية والمساعدات المالية وبرنامج الزكاة وتنمية الأسر وأضاحي العيد وزكاة الفطر والمساعدات الغذائية وتسديد فواتير الكهرباء والماء والمساعدات التعليمية والوقف الخيري وترميم المنازل .. وغيرها من البرامج، حيث تنوعت هذه المساعدات بين مساعدات شهرية ثابتة مثل: برنامج كفالة الأسر الشهرية الذي تستفيد منه (153) أسرة ومساعدات ربع سنوية كبرنامج الزكاة ومساعدات موسمية التي تشمل السلة الرمضانية وزكاة الفطر وأضاحي العيد والحقيبة المدرسية.
كما قامت اللجنة في هذا العام بتدشين مبنى الوقف الخيري الأول الذي تجاوزت قيمته (105) آلاف ريال عماني والذي يأتي من حرص اللجنة الدائم على تنويع مصادر الدخل الشهرية التي ترفد برامج المساعدات المتنوعة لديها، كما أنها تفاعلت من الظروف الصعبة التي صاحبت انتشار جائحة كورونا واستحدثت برنامجًا خاصًّا لدعم متضرري كورونا ممن تأثرت أعمالهم بالإغلاق، كما قامت اللجنة باستحداث برنامج خاص لدعم المسرّحين من العمل، كذلك قامت بمساعدة (250) طالبًا وطالبة من أبناء الأسر المعسرة من خلال توفير أجهزة لوحية تساعهم في العملية التعليمية.
الجدير بالذكر أن المصروفات المالية للجنة الزكاة بولاية السويق قد شهدت ارتفاعًا ملحوظًا مقارنة بالأعوام السابقة، حيث بلغت قيمة المساعدات في عام 2019م (172557) ريالًا عمانيًّا، ويدل هذا على ثقة المجتمع في أعمال وبرامج اللجنة ويدل على تكاتف وتعاون أبناء الولاية في تقديم يد العون والمساعدة للمحتاجين.

إلى الأعلى