الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م - ٥ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “اقتصادية الدولة” تناقش مشروع الميزانية العامة للدولة العام 2015
“اقتصادية الدولة” تناقش مشروع الميزانية العامة للدولة العام 2015

“اقتصادية الدولة” تناقش مشروع الميزانية العامة للدولة العام 2015

مسقط ـ (الوطن):
عقدت اللجنة الاقتصادية بمجلس الدولة أمس اجتماعها الاول لدورالانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة للمجلس، برئاسة المكرم المهندس سالم بن سعيد الغتامي رئيس اللجنة وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة.
تم خلال الاجتماع مناقشة مشروع الميزانية العامة للدولة العام 2015م والتقرير المحال من مجلس الشورى حول مشروع الميزانية، حيث تم الاطلاع على مشروع الميزانية وتوصيات مجلس الشورى حول تقديرات الإيرادات والمصروفات المقدمة من الوزارات والوحدات الحكومية بعد قيام وزارة المالية بمراجعتها.
ودرست اللجنة الأسس والافتراضات التي بنيت عليها أرقام ومؤشرات المشروع بما يتحقق والأهداف الاقتصادية والاجتماعية المرسومة للخطة الخمسية الثامنة وأيدت بشأنها المرئيات والتوصيات.
الجدير بالذكر بأن مشروعات خطط التنمية والميزانية السنوية للدولة تحال من مجلس الوزراء الى مجلس الشورى لمناقشتها وإبداء توصياته بشأنها خلال شهر من تاريخ الإحالة اليه ثم احالتها الى مجلس الدولة لمناقشتها وابداء توصياته بشأنها خلال خمسة عشر يوماً على الأكثر من تاريخ الإحالة إليه.
علماً بأن اللجنة ستقوم برفع ملاحظاتها على مشروع الميزانية الى مكتب المجلس تمهيدا لعرضها على المجلس في جلسته المقبلة.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة ما تضمنه جدول الأعمال من بنود مدرجة، والتصديق على محضر اجتماع اللجنة السابق، كما تم أخذ العلم بإجراءات تنفيذ القرارات الصادرة عنه.

إلى الأعلى