الجمعة 5 مارس 2021 م - ٢١ رجب ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / البشائر للحوم تدشن علامتها التجارية الأولى في قطاع التجزئة “بشرى”
البشائر للحوم تدشن علامتها التجارية الأولى في قطاع التجزئة “بشرى”

البشائر للحوم تدشن علامتها التجارية الأولى في قطاع التجزئة “بشرى”

بسعة استيعابية تبلغ مليونا وثلاثـمائة ألف رأس من الماشية

مسقط ـ الوطن:

دشنت شركة البشائر للحوم باكورة علامتها التجارية في قطاع التجزئة في الأسواق المحلية تحت اسم ” بشرى” بقاعة المناسبات الكبرى بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وبحضور معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العماني.
وقال المهندس طارق بن علي العامري رئيس مجلس ادارة الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة: تدشين العلامة التجارية لشركة البشائر للحوم “بشرى” والاعلان عن توزيع منتجات الشركة في الأسواق المحلية يعبر عن قصة نجاح أخرى للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة والتي تقوم حاليا بتنفيذ عدد من المشاريع المهمة في الأمن الغذائي وتعتبر الشركة الذراع الاستثماري في مجال الأمن الغذائي في السلطنة.
وقد استطاعت الشركة خلال عمرها القصير من تنفيذ عدد من المشاريع في مختلف محافظات السلطنة والتي تهدف الى رفع الاكتفاء الذاتي وايجاد فرص عمل للمواطنين وإحلال الواردات وتعزيز الصادرات.

من جانبه قال المهندس صالح بن محمد الشنفري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة : يأتي هذا التدشين إيذانا بإطلاق العمليات التجارية للشركة وبدء توزيع منتجاتها في مختلف المراكز التجارية والمحلات في جميع انحاء السلطنة، وتعتبر شركة البشائر واحدة من اكبر الشركات المتخصصة في اللحوم الحمراء على مستوى المنطقة من حيث المساحة والسعة الاستيعابية والتي تصل الى مليون وثلاثـمائة ألف رأس من الماشية.
وأشار المهندس صالح الشنفري الى أن الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة التابعة لجهاز الاستثمار العماني، تهدف إلى قيادة الاستثمارات الاستراتيجية في قطاع الأغذية ، من خلال الاستثمار منفردة أو مع شركاء استراتيجيين في مختلف المشاريع الغذائية داخل وخارج السلطنة للمساهمة في تحقيق الاكتفاء والأمن الغذائي، كما تسعى إلى أن تكون الرائدة في الاستثمار في قطاع الأغذية على مستوى المنطقة، حيث تركز استثماراتها على المشاريع ذات الميزة النسبية والتي تساهم في رفع الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي وتنمية المحافظات وخلق فرص عمل للشباب العماني والاستفادة من الموارد الطبيعية بشكل مستدام.
من جانبه عبر عبدالسلام بن ناصر الخروصي رئيس مجلس الادارة عن سعادته بهذا الانجاز بإطلاق أول علامة تجارية “بشرى” لشركة البشائر للحوم والذي يأتي ترجمة للاستراتيجية المعتمدة للحكومة والتي تركز على النهوض بقطاع الامن الغذائي في السلطنة من خلال الذراع الاستثماري للحكومة والمتمثل في الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة والتي تهدف إلى رفع نسبة الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء وبالتالي تعزيز الامن الغذائي للسلطنة، وتسعى الشركة إلى توفير لحوم ذات جودة عالية وصحية للمستهلكين في السوق المحلي والخارجي.
وأضاف رئيس مجلس الادارة بأن هذا المشروع يعد أول مشروع متكامل في السلطنة والأكبر في المنطقة بفضل مرافقه المصممة بأحدث المواصفات العالمية وستلتزم الشركة بتوفير المواشي الحية، ومنتجات لحوم حمراء طازجة ومتنوعة تلبي مختلف شرائح واحتياجات المستهلكين، كما أن المشروع سيعمل على إيجاد فرص عمل للمواطنين بشكل مباشر وغير مباشر، ومن المتوقع ان تنتج الشركة في السنة الاولى حوالي 13 ألف طن من منتجات اللحوم الحمراء. وستساهم الشركة في تنمية المنطقة التي يقام فيها المشروع خدمة للمجتمع المحلي.
من جانبه، قال الدكتور غالب بن سعيد السعيدي الرئيس التنفيذي لشركة البشائر للحوم: يُسعدنا أن نطلق في الأسواق أول علامة تجارية لنا في قطاع التجزئة في الأسواق المحلية تحت شعار (بشرى)، لتكون بمثابة البشرى لكل المستهلكين. ويأتي هذا الحدث في إطار التزام الشركة بتعزيز مستويات الأمن الغذائي ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي في السلطنة؛ حيث أن تدشين هذا المنتج الجديد يجعلنا أكثر قرباً من المستهلك النهائي.
وأضاف:” كما يسعدنا أن نرحب بالرياضي العماني الكبير علي الحبسي كفرد من عائلة شركة البشائر؛ فهو شخصية رياضية محبوبة من الجميع، ومثال يحتذى به؛ لذلك هو خير ممثل لعلامتنا التجارية”، وثمن الدكتور غالب السعيدي جهود الشباب العماني الذي يدير هذا المشروع بكل كفاءة واقتدار.
تمتلك شركة البشائر للحوم مصنعا متكاملا على أعلى المستويات من حيث الاجهزة والمعدات الحديثة والمتطورة ويقع المشروع في ولاية ثمريت بمحافظة ظفار ويشمل عددا من حظائر التربية والتسمين، ومسلخاً متطوراً، ومصنعاً لمنتجات اللحوم، وتتم جميع العمليات بحرص والتزام تام بمبادئ الشريعة الإسلامية؛ واتباع أعلى معايير الجودة والصحة والسلامة لكافة المنتجات. وبالإضافة إلى ذلك، تتغذى المواشي على الأعلاف والحبوب الطبيعية لتقدّم للمستهلكين أجود أنواع اللحوم. كما يتم تطبيق إجراءات ومعايير صارمة لضمان عدم وجود أي ملوثات في كافة مراحل التصنيع. كما تستخدم الشركة أحدث التقنيات مثل التغليف عن طريق سحب الهواء والتحكم الكامل في الأجواء في مواقع التغليف والتعبئة، مما يضمن للمستهلك أفضل المنتجات.

إلى الأعلى