الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مكتب مجلس الشورى ينظر في طلب ستة عشر عضوا لاستجواب وزيرة التعليم العالي
مكتب مجلس الشورى ينظر في طلب ستة عشر عضوا لاستجواب وزيرة التعليم العالي

مكتب مجلس الشورى ينظر في طلب ستة عشر عضوا لاستجواب وزيرة التعليم العالي

نظر مكتب مجلس الشورى صباح أمس في الطلب الذي تقدم به ستة عشر عضوًا لاستجواب معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي بناء على بعض المخالفات الإدارية والمالية بالوزارة، وقرر المكتب إحالته إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء.
يأتي ذلك في ضوء المادة (58) مكررًا (43) من النظام الأساسي للدولة والتي تنص على أنه : يجوز بناء على طلب موقع من خمسة عشر عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس الشورى استجواب أيً من وزراء الخدمات في الأمور المتعلقة بتجاوز صلاحياتهم بالمخالفة للقانون، ومناقشة ذلك من قبل المجلس ورفع نتيجة ما يتوصل إليه في هذا الشأن إلى جلالة السلطان”.
جاء ذلك خلال اجتماع مكتب المجلس الدوري الثاني لدور الانعقاد السنوي الرابع (2014-2015) من الفترة السابعة ، الذي ترأسه سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بحضور أعضاء المكتب وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.
وناقش المكتب خلال اجتماعه موعد وجدول أعمال جلسات المجلس خلال شهر ديسمبر2014م. إلى جانب استعراض خطة عمل لجنة الأمن الغذائي والمائي خلال دور الانعقاد السنوي الرابع.
كما تطرق المكتب إلى جملة من الأسئلة البرلمانية المقدمة من بعض أصحاب السعادة أعضاء المجلس حول العديد من الموضوعات ، جاء أهمها السؤال البرلماني الموجه إلى معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية حول ميناء الصيد بولاية المصنعة والسؤال البرلماني الموجه إلى معالي الدكتور رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات حول خدمات الشركة العمانية للاتصالات.
وفي الجانب الآخر اطلع المكتب على تقرير وفد المجلس المشارك في اجتماعات البرلمان العربي بالقاهرة ــ جمهورية مصر العربية خلال الفترة 25ــ30 أكتوبر 2014م، إلى جانب تقرير وفد المجلس المشارك في أعمال الدورة (131) للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف السويسرية خلال الفترة 12 ــ 16 أكتوبر 2014م.كما اطلع المكتب على رد معالي الدكتور وزير الصحة، حول الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمكافحة فيروس “إيبولا”.
وعلى هامش الاجتماع اطلع المكتب إلى رسالة الأمين العام لمجلس الدولة، حول الموضوعات المقترح دراستها من قبل اللجان الدائمة بمجلس الدولة خلال دور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة للمجلس ، وعلى الدعوة الموجهة للمشاركة في المنتدى الإقليمي الثالث للبرلمانيين العرب في مجال العلوم والتكنولوجيا خلال الفترة من 20 إلى21 ديسمبر 2014م في دبي بالإضافة إلى إطلاعه على بيان استنكار معالي رئيس مجلس الأمة الكويتي ضد نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي.

إلى الأعلى