الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / رئيس المجلس البلدي بالإنابة القطري يزور السلطنة
رئيس المجلس البلدي بالإنابة القطري يزور السلطنة

رئيس المجلس البلدي بالإنابة القطري يزور السلطنة

وصل إلى البلاد مساء أمس سعادة المهندس جاسم بن عبدالله المالكي رئيس المجلس البلدي المركزي لدولة قطر بالإنابة والوفد المرافق له وكان في على رأس مستقبلي سعادته بمطار مسقط الدولي معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط ، حيث تأتي هذه الزيارة تلبية لدعوة من معالي رئيس بلدية مسقط بهدف تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب والمشاريع التنموية بين مدينتي مسقط والدوحة ، وبحث المواضيع المشتركة التي تعنى بشؤون العمل البلدي وتنمية المدن والعمران ، وسوف يطلع الوفد عن قرب على تجربة المجلس البلدي لمحافظة مسقط بالإضافة إلى زيارة عدد من الجهات الحكومية ، وتستمر الزيارة لمدة خمسة أيام.
ويشتمل برنامج الزيارة اليوم حضور وفد المجلس البلدي المركزي لدولة قطر لأعمال اليوم الختامي للندوة الخاصة بالمجالس البلدية المنعقدة بفندق قصر البستان . يليها قيام الوفد بجولة في محافظة مسقط وزيارة أهم المعالم الحضارية والثقافية مثل متحف بيت البرندة وسوق مطرح وعدد من الأماكن الأخرى.
ومن المقرر عقد جلسة مباحثات رسمية بين الجانبين بمبنى رئاسة بلدية مسقط بحضور أعضاء كلا من الوفد القطري ومعالي المهندس رئيس بلدية مسقط رئيس المجلس البلدي لمحافظة مسقط ونائبه ورؤساء اللجان وأمين سر المجلس البلدي وعدد من المسؤولين.
وسيلتقي الوفد القطري ضمن أجندة الزيارة عددا من مسؤولي الدولة للتباحث معهم حول المواضيع المشتركة التي تهم الجانبين ، وسيلتقي سعادة المهندس رئيس المجلس البلدي المركزي لدولة قطر بالإنابة بمعالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط ، وسعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى ، ومعالي أحمد بن عبدالله بن محمد الشحي وزير البلديات الاقليمية وموارد المياه ، كما يتضمن البرنامج زيارة دار الأوبرا السلطانية ، وزيارة مشروع الموج .
ويستكمل برنامج الزيارات في اليوم الخامس بزيارة الوفد القطري لجامع السلطان قابوس الأكبر والشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة وشركة حيا للمياه.

إلى الأعلى