الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / لجنتا “الخدمات” و”الإعلامية ” بالشورى تناقش إنشاء مجمعات سكنية ودراسة واقع المعالم التاريخية والأثرية في السلطنة
لجنتا “الخدمات” و”الإعلامية ” بالشورى تناقش إنشاء مجمعات سكنية ودراسة واقع المعالم التاريخية والأثرية في السلطنة

لجنتا “الخدمات” و”الإعلامية ” بالشورى تناقش إنشاء مجمعات سكنية ودراسة واقع المعالم التاريخية والأثرية في السلطنة

عقدت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية صباح أمس اجتماعها الدوري السادس ، لدور الانعقاد السنوي الثالث (2013 – 2014م) من الفترة السابعة للمجلس (2011 – 2015م) برئاسة سعادة مكتوم بن سعد المهري رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس وأعضاء اللجنة وموظفيها.
واصلت اللجنة خلال اجتماعها مناقشة تقرير دراسة اللجنة حول موضوع إنشاء مجمعات سكنية وتمليكها بأقساط ميسرة عبر “برنامج استقرار” والذي يهدف إلى الوقوف على مدى حاجة فئة الشباب لمثل هذه المجمعات في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة المستمر بالإضافة إلى تسليط الضوء على الدور الذي تقوم به الجهات المعنية في سبيل تحقيق العدالة الاجتماعي الإسكانية في السلطنة وقد أشار أصحاب السعادة الأعضاء إلى أهمية موضوع الدراسة وما تمثله من مؤشرات وبيانات حول الواقع الإسكاني في السلطنة.
كما أكدت اللجنة أنها تسعى من خلال توصياتها النهائية تقديم الحلول والمقترحات المناسبة على ضوء المعطيات والمؤشرات التي سجلتها فيما يتعلق بالمنح والقروض الاسكانية وتوزيع الأراضي مشيرين إلى أهمية حصر الدعم الحكومي لموضوع الإسكان والقروض الإسكانية.
من جانب آخر عقدت لجنة الإعلام والثقافة اجتماعها الدوري السادس لدور الانعقاد السنوي الثالث (2013-2014م) من الفترة السابعة للمجلس (2011 – 2015م) برئاسة سعادة حموده بن محمد الحرسوسي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة وموظفيها.
وقد خصص الاجتماع لمناقشة الخطوات التنفيذية والزمنية لدراسة اللجنة حول واقع المعالم التاريخية والأثرية في السلطنة حيث إن هناك خمس مراحل تسعى اللجنة إلى تنفيذها وفق برنامج زمني محدد، وستتبع اللجنة آلية ومنهجية علمية للوصول إلى مرئيات وتوصيات مناسبة للموضوع.
كما استعرضت اللجنة أيضاً مراحل الإنجاز في مقترح مشروع قانون تداول المعلومات كما ناقشت مجموعة من المواضيع فيما يتعلق بواقع الإعلام المرئي والمسموع في السلطنة.

إلى الأعلى