الجمعة 5 مارس 2021 م - ٢١ رجب ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / تدشين الهوية التجارية الجديدة لمصفاة الدقم تحت مسمىOQ8
تدشين الهوية التجارية الجديدة لمصفاة الدقم تحت مسمىOQ8

تدشين الهوية التجارية الجديدة لمصفاة الدقم تحت مسمىOQ8

مسقط ـ الوطن: أزاحت مؤخرا شركة أوكيو العمانية OQ وشركة البترول الكويتية العالمية Q8 الستارعن العلامة التجارية الجديدة لشركة مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية لتصبح “OQ8″. مشروع مصفاة الدقم والذي يُعدُّ أحد المشاريع الاستثمارية العملاقة المشتركة بين شركة أوكيو العمانية OQ وشركة البترول الكويتية العالمية Q8.
وتتلخص فلسفة الشعار الجديد في تمثيل العلاقة الوطيدة بين الدولتين والاُخوة المتأصلة بين الشعبين.إذ يرمز الشعار ذو اللونين الأزرق الغامق والتركوازي لشركة OQ وشعار شركة Q8 ، وتمثل الأحرف في المسمى الجديد إلى التناغم والتعاون بين الدولتين. كما يرمز مزيج الألوان الزرقاء المختارة الى علاقة اجدادنا في تجارة البحر، من تبادل تجاري بحري الى الغوص لتجارة اللؤلؤ. ومع نمو وازدياد الثقة والعمل فيما بين الدولتين ازدادت الرغبة في سبر أغوار البحار والغوص في أعمق البقاع البحرية والفوز بما تجود به هذه البيئة الجزلة، وكما هو الحال في مشروع OQ8 حيث تستعد ناقلات النفط للإبحار من منطقة الدقم النفطية محملة بما تجوده الأرض من خيرات نفطية الى جميع ارجاء الأسواق العالمية، وستبحر هذه الناقلات في البحار الزرقاء مجددا انطلاقا من بحر العرب مرورا بالمحيط الهندي باتجاه العالم. كما ترمز الوان الشعار الجديد أيضا إلى زرقة السماء والتي تعتبر الأفق لهذه الشراكة. وكما هو مؤمل منه مع تدشين العلامة التجارية لمشروع OQ8 سيرتبط هذا الإسم بالابتكار والجودة والعدد اللامتناهي من الفرص للجميع.
وقال نواف سعود الناصر الصباح الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية ورئيس مجلس إدارة شركة مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية “نفتخر بشركة البترول الكويتية العالمية Q8 بالشراكة التي تجمعنا بشركة أوكيو العمانية في هذا المشروع الاستراتيجي، حيث إن توافق استراتيجية اوكيو العمانية مع Q8 الكويتية في إدارة مصفاة الدقم لهو ابرز دليل على تظافر جهودنا لتحقيق التطوير والنمو الاقتصادي المشترك، فمنذ تأسيس شراكتنا هذه ونحن نشهد ازدهار منطقة الدقم الاقتصادية حتى تصبح من اهم المدن الصناعية في منطقة الخليج العربي والعالم والتي تضمن ملاذا آمناً لتصريف النفوط الكويتية. بالإضافة إلى خلق المزيد من الفرص الوظيفية لمواطني البلدين حتى تكون الشركة جهة جاذبة لتطوير جيل واعد من قادة المستقبل بالبلدين. وعلى الرغم من التقلبات التي تعصف بالأسواق العالمية والتي لها تأثير واضح على سير العمل في مصفاة الدقم فإننا نعمل على التغلب على هذه التحديات ولن نألوا جهدا في تعديل مسير سفينتنا حتى نصل لشواطئ النجاح معا”.
المهندس أحمد بن صالح الجهضمي، الرئيس التنفيذي للمصافي والبتروكيماويات لمجموعة أوكيو ونائب رئيس مجلس ادارة شركة مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية ” قال ” يرجع نجاح هذه الشراكة الإستراتيجية التي تجمع كلاَ من شركة البترول الكويتية العالمية Q8 وأوكيو إلى توافق رؤى قيادتي البلدين في ضرورة تآزر الجهود لتحقيق الإستفادة القصوى من الفرص والإمكانات المتاحة لكلا البلدين والذي من شأنه أن يعود بالرخاء على الشعبين الشقيقين. ولقد حظي هذا المشروع باهتمام خاص من قبل قيادتي البلدين حيث تشرفنا بقيام حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – بوضع حجر أساس المشروع في شهر إبريل2018 ، وهذا يلقي على عاتقنا جميعا مسؤولية مضاعفة لضرورة العمل على تذليل كافة التحديات من أجل إنجاح هذه الشراكة الإستراتيجية.
من جهته صرح كريستيان فان دير وودن، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمشروع “تنسجم هويتا الشركتين أوكيو وكيو ايت لبناء هوية تلهم موظفينا للعمل كفريق واحد لتحقيق أهداف المؤسسة. إذ أن الهدف من تدشين الهوية الجديدة إلهام موظفينا وبث الفخر والانتماء للمؤسسة في هذا المشروع العالمي الذي سينفذ بأعلى مواصفات الجودة والسلامة لتحقيق الفوائد المرجوة من المشروع”.

إلى الأعلى