الجمعة 26 فبراير 2021 م - ١٤ رجب ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / تعديل بعض أحكام اللائحة التنظيمية للجنة المشتركة للاستقرار المالي

تعديل بعض أحكام اللائحة التنظيمية للجنة المشتركة للاستقرار المالي

مسقط ـ (الوطن):
أصدر صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني قرارا رقم م م/ 3118 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنظيمية للجنة المشتركة للاستقرار المالي الصادرة بالقرار رقم ب م/55/3/2014.
ونصت المادة الأولى أن يستبدل بنص المادة (2) من اللائحة التنظيمية المشار إليها، النص الآتي: (تشكل اللجنة بقرار من مجلس المحافظين برئاسة الرئيس التنفيذي للبنك المركزي، وعضوية: الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال نائبا للرئيس، وممثل عن وزارة المالية وممثل عن جهاز الاستثمار العماني، وممثل عن وزارة الاقتصاد، ويكلف مدير دائرة الاستقرار المالي فـي البنك المركزي أو من ينوب عنه بمهام مقرر اللجنة. وللجنة أن تدعو لحضور اجتماعاتها من ترى الاستعانة بهم من ذوي الخبرة والكفاءة، كلما رأت ضرورة لذلك، دون أن يكون لهم صوت معدود).
وأشارت المادة الثانية بأن يلغى كل ما يخالف هذا القرار، أو يتعارض مع أحكامه، وأكدت المادة الثالثة أن يعمل بالقرار من اليوم التالي من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.
الجدير بالذكر بأن القرار رقم م م/ 3118 جاء استنادا إلى القانون المصرفـي الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 114/2000، وإلى اللائحة التنظيمية للجنة المشتركة للاستقرار المالي الصادرة بالقرار رقم ب م/55/3/2014،وإلى موافقة مجلس محافظي البنك المركزي العماني.

إلى الأعلى