الجمعة 26 فبراير 2021 م - ١٤ رجب ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / غداً .. افتتاح سوق العسل العماني الخامس عشر

غداً .. افتتاح سوق العسل العماني الخامس عشر

مسقط ـ العمانية: تنطلق غداً الخميس فعاليات سوق العسل العماني الخامس عشر والذي تنظمه وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه تحت رعاية سعادة عبد الله بن سالم الحارثي وكيل وزارة المالية بمسقط جراند مول.
ويستمر السوق إلى 31 يناير بهدف تمكين قطاع إنتاج العسل في السلطنة وزيادة المعرفة بأهميته والتعريف بمنتجاته المتنوعة وإتاحة الفرصة للتواصل بين منتجي العسل وبين المستهلكين.
ويشارك في السوق 53 نحالاً من مختلف محافظات السلطنة ويعرض النحالون أنواعاً متعددة من العسل مثل (السدر، السمر، السرح، الصمغ العربي، العتم، اللبان) وغيرها من المنتجات العسلية.
ويتضمن السوق جناحاً خاصاً لوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لتعريف الزوار بجهود الوزارة في مجال تطوير وتربية وإكثار نحل العسل، كما يحتوي السوق على عرض للمستلزمات الخاصة بالنحل والنحالين.
وكانت الوزارة قد أخذت عينات عشوائية من منتجات العسل للنحالين المشاركين في السوق وفحصها في مختبرات متخصصة للتأكد من جودتها ومطابقتها للمواصفات والمقاييس العمانية، كما وضعت شروطا للمشاركة من ضمنها تعبئة العسل من قبل المشاركين في عبوات زجاجية حديثة وذات أحجام مختلفة وعليها الملصق الخاص بالمشارك وكافة البيانات الخاصة بالبطاقة التعريفية للمنتج.
الجدير بالذكر أن مهنة تربية نحل العسل تعتبر أحد مصادر الدخل الرئيسة للعديد من الأسر وتعد تربية نحل العسل بالسلطنة مهنة قديمة زاولها الآباء والأجداد بالطرق التقليدية وتم تطويرها من قبل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وذلك بإدخال أحدث الأساليب والتقنيات من خلال تنفيذ العديد من البرامج البحثية والإرشادية وإيجاد مشاريع استثمارية منظمة.

إلى الأعلى