الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / دعم وتعزيز المسيرة أمام قادة (التعاون) في قمة الدوحة .. غدا

دعم وتعزيز المسيرة أمام قادة (التعاون) في قمة الدوحة .. غدا

الدوحة ـ العمانية: تستضيف دولة قطر الشقيقة يوم غد الثلاثاء أعمال الدورة الخامسة والثلاثين للمجلس الأعلى لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وسيبحث أصحاب الجلالة والسمو خلال هذه القمة عدداً من الموضوعات المهمة ذات الصلة بدعم وتعزيز مسيرة دول المجلس لما فيه خير وصالح أبناء وشعوب دول المنطقة.
وقد أكملت دولة قطر استعداداتها لاحتضان أعمال القمة الـ35 حيث رفعت أعلام دول مجلس التعاون وصور القادة على الشوارع احتفاءً بالوفود المشاركة في أعمال القمة.
وقال معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية إن قمة الدوحة تأتي في وقت مهم جداً وظروف في غاية الحساسية وهو أمر يتطلب المزيد من التضامن بين دول المجلس.
وأضاف “الزياني” في حديث لوكالة الأنباء القطرية، أن الأوضاع والمستجدات التي تعيشها المنطقة تؤثر بعمق على أمن المنطقة والأمن الإقليمي، مشيراً إلى أن هناك العديد من التقارير المهمة المرفوعة من اللجان الوزارية ومن الأمانة العامة للمجلس في كافة المجالات، والتي ستعرض على هذه القمة.
وتحدث معاليه عن مشروع سكة الحديد في دول مجلس التعاون، مؤكداً على أن هذا المشروع يحظى باهتمام كبير من قبل أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس لما له من مردودات إيجابية مباشرة على تعزيز التواصل والترابط بين دول المجلس ومواطنيها.
وأوضح أن دول المجلس دخلت الآن مرحلة الانتهاء من التصاميم الهندسية التفصيلية من أجل إنجاز مشروع سكة الحديد في أسرع وقت وبأفضل المواصفات العالمية.

إلى الأعلى