الجمعة 26 فبراير 2021 م - ١٤ رجب ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الأولى / تدريب يواكب الاحتياج

تدريب يواكب الاحتياج

تأتي الاتفاقية التي وقَّعتها كلٌّ من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال لتوفير فرص تدريب معتمدة لقرابة 200 مدرب وطالب في مجال الأمن السيبراني لتواكب الاحتياجات الحالية والمستقبلية؛ لكون هذا التخصص من التخصصات النادرة والمطلوبة في العديد من المؤسسات.
ويسهم هذا التدريب في النهوض بالمواهب والقدرات المحلية وتنميتها في هذا التخصص، الذي يشمل مجموعة من التقنيات والأنظمة والضوابط المتعلقة بحماية الشبكات والنظم التكنولوجية للمؤسسات، وذلك للحدِّ من حدوث أية هجمات إلكترونية مع حماية البيانات بالكامل.
ومن هذا المنطلق، تلامس هذه الاتفاقية مجالًا بات مطلبًا أساسيًّا، ومهارة متجددة يحتاجها الطلبة وكل العاملين في المؤسسات التعليمية؛ وذلك لإعداد الخريجين الأكْفَاء في هذا المجال، خصوصًا وأن الأمن السيبراني جزء لا يتجزأ من متطلبات التحوُّل الرقمي.
وبالإضافة إلى ذلك، فإنه من المتوقع أن يزداد الإقبال على تشغيل المؤهلين والخبراء في مجال الأمن السبراني طرديًّا مع زيادة الاعتماد على الرقمنة والأنظمة الإلكترونية، ما يعني أن دراسة الأمن السيبراني تمنح الخريجين فرصًا حقيقية لدخول سوق العمل.
وتبقى الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية تحمل بين طياتها عنصر الاستمرارية، حيث إنها تشمل تدريب مجموعة من المدربين في الجامعة لتمكينهم من نقل تجاربهم وخبراتهم إلى دفعات أخرى من الطلبة سعيًا لتعظيم الفائدة المرجوة من البرنامج وضمان استدامته.
المحرر

إلى الأعلى