الجمعة 31 مارس 2017 م - ٢ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / (المجالس البلدية) تناقش تطوير العمل وترسيخ المشاركة

(المجالس البلدية) تناقش تطوير العمل وترسيخ المشاركة

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :
افتتح صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة أمس أعمال ندوة (المجالس البلدية) والتي تنظمها وزارة الداخلية وتستمر يومين وتهدف إلى ترسيخ مبدأ مشاركة المواطن مع الحكومة في اتخاذ القرارات التي تخدم المصلحة العامة.
وأكد سموه في تصريح له عقب حفل الافتتاح على أهمية دور المجالس البلدية في تنمية وتقديم الخدمات للمجتمع معرباً سموه عن أمله في أن يخرج المشاركون في الندوة بتوصيات توفق بين مطالب المواطنين والبلديات والمجتمع.
وتناقش الندوة التي يشارك فيها رؤساء وأعضاء ومقررو المجالس البلدية على مدى يومين عدة محاور منها قانون المجالس البلدية ولائحته التنفيذية والمجالس البلدية من واقع التشريعات والقوانين ومهام واختصاصات هذه المجالس ودورها في تنمية وتطوير الخدمات البلدية ودور أعضاء المجالس وأبعاد المجالس التنموية والخدمية ومتطلبات نجاح عمل هذه المجالس.
وتتناول الندوة اليوم عددا من المحاور منها دور مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص في رفد عمل المجالس البلدية ودور المؤسسات الحكومية في دعم ومساندة هذه المجالس والشراكة بين المجالس البلدية ومؤسسات القطاع الخاص في عملية تطوير العمل البلدي اضافة إلى تواصل المجالس البلدية مع المجتمع ودورها في تعزيز قيم العمل والتوعية.

إلى الأعلى