الخميس 25 فبراير 2021 م - ١٣ رجب ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الأولى / أربعاء التحذير والتأجيل
أربعاء التحذير والتأجيل

أربعاء التحذير والتأجيل

حظر إقامة المناسبات الاجتماعية وتأجيل فتح التعليم المباشر فـي الجامعات والتوسع فـي التعليم المدمج .. وإرجاء موعد الجرعة الثانية

كتب ـ المحرر المحلي:
مع إعلان منظمة الصحة العالمية تسجيل العالم 100 مليون إصابة بكورونا ما يدق ناقوس خطر بسرعة انتشار الإصابات حول العالم .. جاء أمس الأربعاء ليحمل تحذيرًا وتأجيلًا بما يتناسب مع الوضع الوبائي.
وجاء التحذير مع قرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا بدءًا من اليوم وحتى إشعار آخر، بحظر إقامة المناسبات الجماعية مهما كانت، بالإضافة لتعليق إقامة الفعاليات والمناشط والمؤتمرات الدولية داخل السلطنة، وتعليق إقامة الفعاليات والأنشطة المحلية ذات الطابع الجماهيري، ويشمل ذلك الأنشطة الرياضية والمعارض بشتَّى أنواعها مع التوصية بتجنب السفر إلا للضرورة القصوى، بالإضافة إلى تأجيل فتح التعليم المباشر في الجامعات والكليات، وتأجيل التوسع في التعليم المدمج للمراحل الدراسية بالنسبة للمدارس الحكومية. وجاء هذا التأجيل أيضًا بعد ساعات قليلة من إعلان وزارة الصحة تأجيل موعد إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح المنتج من قبل شركة فايزر ـ بيونتك لمن تلقوا الجرعة الأولى من هذا اللقاح وذلك بسبب تأخر الشركة المصنِّعة في توريد الجرعات المتفق عليها إلى السلطنة.

إلى الأعلى