الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الفلسطينيون يعتبرون الإبعاد عن القدس تطهيرا عرقيا

الفلسطينيون يعتبرون الإبعاد عن القدس تطهيرا عرقيا

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
قال عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن إسرائيل تمارس تطهيرا عرقيا بإبعادها خمسة فلسطينيين عن مدينة القدس.
وقال عريقات ، في بيان صحفي إن “سياسة الإبعاد القسري الإسرائيلية غير القانونية أصلا التي طالت خمسة مواطنين فلسطينيين من القدس المحتلة ما هي إلا ترسيخ لسياسة التطهير العرقي التي تمارسها إسرائيل ضد الفلسطينيين”.
وأضاف أن “هذا القرار الإسرائيلي يأتي ليضاف إلى مسلسل الجرائم الإسرائيلية اليومية التي ترتكب بحق الفلسطينيين من قتل وتنكيل وإرهاب والتي أصبحت سياسة ممنهجة تتبعها الحكومة الإسرائيلية المتطرفة”.
وحمل عريقات الحكومة الإسرائيلية كامل مسؤولية “التصعيد الخطير في القدس المحتلة وتأجيج العنف برعايتها لإرهاب المستوطنين وحمايتهم أثناء تنفيذ الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى ومنع المصلين من ممارسة شعائرهم الدينية بحرية”.
وطالب عريقات المجتمع الدولي بـ “التحرك سريعا للجم إسرائيل ومحاسبتها للجرائم التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني الأعزل”.
كما طالب بالإسراع بالاعتراف بدولة فلسطين حيث قال: “على المجتمع الدولي أن يقف بجانب الشعب الفلسطيني وذلك من خلال الاعتراف بدولة فلسطين وتأمين الحماية الدولية الضرورية والعاجلة”.
الى ذلك قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الأمن شرط مسبق لإبرام أي اتفاق سلام شامل ، وحمل الرئيس الفلسطيني المسؤولية عن فشل الجولة الاخيرة للمفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية.
واضاف نتنياهو في كلمة ألقاها فى بث مباشر عبر الوسائل الالكترونية لمنتدى مركز سابان لسياسات الشرق الأوسط في واشنطن الموالي لاسرائيل: إن المحادثات انتهت لأن الفلسطينيين أرادوا لها ذلك ..لأن عباس فضل إبرام اتفاق مع حماس على المحادثات مع اسرائيل” بحسب صحيفة “يديعوت احرونوت ” الاسرائيلية التى نقلت كلمة نتنياهو.
من ناحية أخرى وصل وفد من حركة حماس الى طهران لمقابلة مسؤولين ايرانيين.
وقالت وكالة تسنيم للأنباء ان الوفد بقيادة محمد نصر عضو المكتب السياسي لحماس، ويضم ايضا اسامة حمدان المكلف بالشؤون الدولية إضافة إلى ممثل الحركة في إيران خالد القدومي.
ولم تعط وسائل الإعلام الإيرانية تفاصيل حول برنامج أو مدة هذه الزيارة.

إلى الأعلى