الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / 3 حلقات عمل لــ 70 مشاركا في فعاليات النادي الثقافي بمسندم
3 حلقات عمل لــ 70 مشاركا في فعاليات النادي الثقافي بمسندم

3 حلقات عمل لــ 70 مشاركا في فعاليات النادي الثقافي بمسندم

انطلقت صباح أمس ثلاث حلقات عمل متخصصة لأكثر من 70 مشاركا من أبناء قدمها النادي الثقافي بمحافظة مسندم بولاية خصب ضمن فعاليات ثقافية استمرت ليومين. و شهدت جمعية المرأة بالولاية ثلاث ورش عمل (في القصة والمسرح والكتابة الصحفية)، وذلك في مقر جمعية المرأة بخصب، قدمها كل من الدكتور عبيد الشقصي، والدكتورة جوخة الحارثي والدكتورة آمنة الربيع. علما بأن ورش العمل بدأت في تمام الساعة التاسعة صباحا وتواصلت حتى الخامسة مساء. وقدم الدكتور عبيد الشقصي حلقة عمل متخصصة في فنون الكتابة الصحفية ومهارات العمل الإعلامي، و كانت الحلقة الثانية للدكتورة آمنة الربيع والتي تحدثت عن ملامح الكتابة المسرحية و أدوات الكتابة للمسرح، فيما قدمت الدكتورة جوخة الحارثية حلقة عمل حول فنون الكتابة السردية في مجال القصة القصيرة وقدمت نماذج لبعض أعمال. وقال مشاركون في حلقات العمل إن : هذا النوع من الفعاليات يحتاج إليها الشباب لتطوير مهاراتهم وقدراتهم في مجالات الكتابة الإبداعية والوظيفية، وتساهم في تقديم فهم أعمق في مجالات مختلفة.
وقالت آمنة بنت صالح الشحية إن ورشة الكتابة السردية والقصصية منحتنا خلفية دقيقة حول جوانب ومهارات الكتابة السردية، بدءأ بمفهوم القصة و أساليب كتابتها، ودفعتنا للتفكير بطرق إبداعية في الكتابة بعيد عن التفكير التقليدي للكتابة، وساهمت الورشة في منحنا مهارات وتطبيقات عملية في الكتابة السردية.
من جهته قال معاذ بن حسن الظهوري إن هذا النوع من حلقات العمل والدورات تساعد في توجيه الشباب إلى معرفة حقول جديدة في الكتابة الصحفية، وتساعد كذلك في رفع قدراتهم الوظيفية، حيث يمكن أن تكون هذه الورش محفز للحصول على فرص أخرى على مستوى العمل والحياة العامة.
فيما رأت رقية بنت محمد النظرية إن التحاقها بهذه الدورة جاء بغية تطوير مهاراتها في إعداد وكتابة التقارير الصحفية، وبغية الإلمام بكل ما يتعلق بالكتابة الإعلامية حيث وجدت الفائدة المرجوة منها. وقالت:” هذه الدورات مهمة وهي بمثابة فرص للتعرف على خبرات الآخرين، وهي في المجمل فرصة لمواكبة التطورات في العمل الصحفي والكتابة بشكل عام.وشهد الحفل الختامي مساء أمس تكريم المشاركين في حلقات العمل، وتكريم المؤسسات الداعمة. وكانت فعاليات النادي الثقافي بمحافظة مسندم قد انطلقت أمس الأول ورعى حفل الافتتاح سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ مسندم بحضور رئيس مجلس إدارة النادي الثقافي الشيخ سيف بن هاشل المسكري، وعدد من أصحاب السعادة الولاة وأعضاء مجلسي الشورى والبلدي وأعضاء مجلس إدارة النادي الثقافي وأعيان وأبناء المحافظة والمثقفين والمهتمين بالثقافة.

إلى الأعلى