الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مكتب مجلس الدولة يعتمد بند مشروع الميزانية العامة للدولة لعام 2015
مكتب مجلس الدولة يعتمد بند مشروع الميزانية العامة للدولة لعام 2015

مكتب مجلس الدولة يعتمد بند مشروع الميزانية العامة للدولة لعام 2015

لمناقشته في جلسة الثلاثاء القادم

مسقط ـ العمانية :ـ
عقد مكتب مجلس الدولة اليوم اجتماعه الثاني لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة بمبنى المجلس بالبستان برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري – رئيس مجلس الدولة – وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة الدكتور
الأمين العام لمجلس الدولة.
وأشاد رئيس مجلس الدولة خلال الاجتماع بالدور الذي قامت به اللجنة الاقتصادية ولجنة التعليم بالمجلس في تفعيل جهودها فيما اسند اليها من مهام ومسؤوليات.
وأكد معاليه اثناء استعراض مكتب المجلس لتقرير اللجنة الاقتصادية فيما يخص مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2015م، على المساعي المقدرة التي تبذلها الحكومة فيما جاء في نص مشروع الموازنة، مثمنا الدور الذي تقوم به الجهات المعنية في معالجة مختلف الظروف والمواقف التي تمر بها السلطنة بين كل فترة وأخرى والتي يتم تجاوزها في كل مرة والحمد لله.. واشار إلى ضرورة تعاون جميع المؤسسات والافراد في كل ما من شأنه ان يعزز مختلف الجهود.
وفي ذات السياق ناقش مكتب المجلس المقترح المقدم من لجنة التعليم بشأن “مراجعة مراحل ومسارات التعليم في السلطنة”، حيث أبدى ملاحظاته التي سوف تستنير بها لجنة التعليم لاستكمال دراستها لهذا الموضوع.
من جانب آخر قيم المكتب الجلستين العاديتين الثانية والثالثة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة في 2و3 ديسمبر الجاري وقيم التقارير التي تقدم بها عدد من المكرمين الأعضاء على أثر مشاركاتهم المحلية والخارجية، ومناقشة ما استجد على جدول اعماله، محددا في الوقت نفسه موعد وبنود جدول أعمال الجلسة العادية الرابعة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة التي تقرر عقدها يوم الثلاثاء السادس عشر من الشهر الجاري، التي سوف تخصص لمناقشة مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2015م.
كما ناقش أعضاء المكتب المقترح المقدم من الأمانة العامة للمجلس بشأن الإطار الموحد لموضوعات المقترحة من اللجان، واطلعوا على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماع المكتب رقــم 1و4و5 /2014م)، وتقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع.
كما اطلعوا على عدد من الرسائل والتقارير التي تقدم بها المكرمون الأعضاء لمشاركاتهم في الملتقيات الدولية.
وفي ختام الاجتماع تم اعتماد بند مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2015م، لمناقشته في الجلسة العامة الرابعة المقرر عقدها يوم الثلاثاء القادم السادس عشر من الشهر الجاري.

إلى الأعلى