الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اتفاق إيراني عراقي سوري على مكافحة الإرهاب وبغداد تطلب من تحالف أميركا تكثيف الغارات
اتفاق إيراني عراقي سوري على مكافحة الإرهاب وبغداد تطلب من تحالف أميركا تكثيف الغارات

اتفاق إيراني عراقي سوري على مكافحة الإرهاب وبغداد تطلب من تحالف أميركا تكثيف الغارات

طهران ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
اتفقت إيران والعراق وسوريا على التعاون معا لمكافحة الإرهاب فيما طلبت بغداد من التحالف الذي تقوده أميركا تكثيف غاراته ضد مسلحي داعش.
وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في ختام الاجتماع الثلاثي الذي جمعه مع نظيريه السوري وليد المعلم والعراقي ابراهيم الجعفري إن ايران والعراق وسوريا هي من الدول التي کانت منذ البداية لها مواقف مشترکة في مکافحة عمليات الاغتيال والتطرف ولذلك فإن التعاون المشترك بين هذه الدول أمر ضروري في هذا المجال مؤکدا ” أننا اتفقنا خلال الاجتماع على مواصلة التعاون بهذا الخصوص “.
وأضاف ” لدينا هدف مشترك يتمثل في مکافحة التطرف والعنف والتحرکات المعادية للإسلام والانسانية والأديان السماوية ونأمل بأن نتغلب على ظاهرة التطرف والعنف”.
وبدأت أمس في العاصمة الإيرانية طهران أعمال المؤتمر الدولي لنبذ العنف والتطرف تحت عنوان “عالم خال من العنف والتطرف” بمشاركة ممثلين من 40 دولة.
في غضون ذلك طلب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال استقباله وزير الدفاع الأميركي تشاك هيجل ،أن تشن طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة مزيدا من الغارات الجوية وإمداد الجيش العراقي بمزيد من الأسلحة في مواجهة داعش.
وفي مستهل محادثاتهما في بغداد قال العبادي لهيجل الذي يزور العراق للاطلاع على جهود التحالف في مواجهة داعش إن “قواتنا تحرز تقدما كبيرا جدا على الأرض لكنها تحتاج الى مزيد من القوة الجوية والأسلحة الثقيلة. نحن بحاجة إلى ذلك”.
وأضاف عبادي أن داعش “بدأ يتراجع في الوقت الحالي” وقدراته قد أضعفت.
وكان هيجل الذي وصل إلى بغداد أمس في زيارة مفاجئة دعا العراقيين إلى تحقيق النصر “بأنفسهم”.

إلى الأعلى