الجمعة 16 أبريل 2021 م - ٣ رمضان ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / منوعات / الدفاع المدني: ضرورة اتباع الاشتراطات للحيلولة دون وقوع الحوادث الخطيرة

الدفاع المدني: ضرورة اتباع الاشتراطات للحيلولة دون وقوع الحوادث الخطيرة

مسقط ـ العمانية: دعت الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف الجميع إلى ضرورة اتباع الاشتراطات والإجراءات التي تضعها الجهات ذات الاختصاص موضع التنفيذ للمنشآت السكنية والصناعية والزراعية للحيلولة دون وقوع مختلف الحوادث الخطرة والحد من آثارها.
وقال العميد سالم بن يحيى الهنائي ـ مدير عام الدفاع المدني بالهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن الهيئة تتعامل مع كافة البلاغات المرتبطة بمهامها والاهتمام بجوانب السلامة العامة المختلفة من خلال التوعية العامة عبر مختلف الوسائل الإعلامية، وعقد محاضرات وتمارين للحد من وقوع مختلف الحوادث بالإضافة إلى تعزيز الوعي الوقائي لدى جميع شرائح المجتمع.
موضحًا بأن الهيئة تقوم بزيارات ميدانية مستمرة وحثّ الجهات والشركات العاملة في المناطق الصناعية بضرورة التقيد باشتراطات السلامة الصادرة عن الإدارة العامة للحماية المدنية ومتابعة تطبيقها والتعاون في إقامة تمارين الإطفاء والإخلاء للعاملين في المؤسسات المختلفة.
وحول أسباب الحرائق بالمنشآت الصناعية أشار الهنائي إلى أن من أهم أسباب الحرائق بالمنشآت الصناعية عدم التقيد بالاشتراطات التي وضعتها الحماية المدنية، والتخزين العشوائي، وإقامة مبانٍ بمواد غير ثابتة وغير مقاومة للحريق، وعدم الالتزام بالصيانة الدورية لأنظمة الإنذار والإطفاء، وعدم التأكد من صلاحية التوصيلات الكهربائية داخل المبنى.
وبيّن أن الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف تعول على التزام المؤسسات والشركات باشتراطات السلامة الصادرة عنها وأن عدم الالتزام يؤدي إلى وقوع الحوادث وتكبّد الخسائر في الأرواح والممتلكات.

إلى الأعلى