الثلاثاء 27 يونيو 2017 م - ٣ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / المعولي والشحي وسعود البوسعيدي يستقبلون رئيس المجلس البلدي القطري
المعولي والشحي وسعود البوسعيدي يستقبلون رئيس المجلس البلدي القطري

المعولي والشحي وسعود البوسعيدي يستقبلون رئيس المجلس البلدي القطري

استقبل سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح امس بمكتبه بمقر المجلس سعادة المهندس جاسم بن عبدالله المالكي رئيس المجلس البلدي القطري وذلك ضمن زيارته للسلطنة حاليا.
وخلال اللقاء رحب سعادة رئيس المجلس بالضيف معرباً عن سروره بزيارته للمجلس، كما تم خلال اللقاء التطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر والأفكار التي من شأنها الارتقاء بعمل المجالس البلدية والمجالس التشريعية في البلدين والتي تخدم أهداف التنمية المستدامة بدول المجالس.
كما قدم سعادته نبذة عن مسيرة الشورى في السلطنة وتطورها التدريجي إلى ما هي عليه الآن، بالإضافة إلى أبرز الصلاحيات الممنوحة لمجلس عمان لممارسة العمل التشريعي والرقابي، مؤكدا في الوقت ذاته إلى أن مسيرة العمل الشوري بالسلطنة ماضية في العمل والبناء وهي في تطور مستمر.
حضر المقابلة سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.
كما استقبل معالي أحمد بن عبدالله الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه أمس في مكتبه بديوان عام الوزارة سعادة المهندس جاسم بن عبدالله المالكي رئيس المجلس البلدي بالإنابة بدولة قطر الشقيقة والوفد المرافق له .
تناول اللقاء استعراض مختلف الجوانب ذات الاهتمام المشترك فيما يتصل بمسيرة العمل البلدي وسبل الارتقاء بها إلى جانب تبادل الخبرات والتجاربفي هذا الشأن.
كما استقبل معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط سعادة المهندس جاسم بن عبدالله المالكي رئيس المجلس البلدي المركزي بالإنابة لدولة قطر والوفد المرافق له الذي يزور البلاد.
جرى خلال اللقاء استعراض عدد من المواضيع المشتركة التي تهم الجانبين وتعزز أطر التعاون بين مسقط والدوحة. كما استقبل كل من سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى ومعالي أحمد بن عبدالله بن محمد الشحي وزير البلديات الاقليمية وموارد المياه الضيف والوفد المرافق له للتباحث في المجالات التي تخدم الجوانب المشتركة.
كما قام الوفد القطري بزيارة دار الأوبرا السلطانية والتعرف على هذا الصرح الفني الثقافي وما يتضمنه من أروقة وقاعات ومرافق مستوحاة من طابع العمارة العمانية الأصيلة، كذلك قام الوفد الزائر بزيارة مشروع الموج.
وسيقوم الوفد اليوم “الخميس” بزيارة جامع السلطان قابوس الأكبر وشركة حيا وعدد من الجهات الأخرى.

إلى الأعلى