الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / المعولي يستقبـل وفد الكلية البحرية للقيادة العليا الهندية

المعولي يستقبـل وفد الكلية البحرية للقيادة العليا الهندية

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح امس بمقر المجلس اللواء الركن بحري مونتي كهانا رئيس وفد الكلية البحرية للقيادة العليا بالجمهورية الهندية الصديقة والوفد العسكري المرافق له، الذي يقوم بزيارة رسمية للسلطنة حاليا.
وخلال اللقاء رحب سعادة الشيخ رئيس المجلس بالوفد مشيدا بالعلاقات المتينة بين السلطنة والجمهورية الهندية الصديقة على مختلف الأصعدة والمجالات والتي من أبرزها البرلمانية والاقتصادية ، كما قدّم سعادته نبذة عن مسيرة الشورى في السلطنة وتدرجها منذ المجلس الاستشاري الذي تأسس عام 1981م، وإنشاء مجلس الشورى عام 1991م واكتمال المنظومة بإنشاء مجلس الدولة خلال عام 1997م.
كما تطرق سعادته أثناء اللقاء إلى أهم الأدوات التشريعية والرقابية التي تدخل ضمن اختصاصات المجلس والتي يمارسها أعضاؤه، مؤكدا في الوقت ذاته إلى أن مسيرة العمل الشوري بالسلطنة ماضية في العمل والبناء المستمر.
من جانبه شكر اللواء الركن بحري مونتي كهانا رئيس وفد الكلية البحرية للقيادة العليا بالجمهورية الهندية الصديقة والوفد العسكري المرافق له سعادة رئيس المجلس على حفاوة الاستقبال، مشيدا في الوقت ذاته بالعلاقات العريقة بين السلطنة والجمهورية الهندية خاصة العلاقات التجارية، متطلعا إلى المزيد من التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، ومعربا عن ارتياحه لما لمسه من مشاعر صادقة وحسن الضيافة والتقدم البارز للسلطنة في كافة جوانب العمل البرلماني بمجلس الشورى.
حضر اللقاء سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي الامين العام لمجلس الشورى وعدد من ضباط قيادة الاركان بقوات السلطان المسلحة.
كما قام الوفد بزيارة الى قاعة مجلس الشورى رافقهم سعيد بن مسعود المعشني الامين العام المساعد للإعلام والعلاقات العامة، الذي قدم شرحاً وافياً عن أهم الانظمة والتقنيات الحديثة وطريقة إدارة الجلسات بشكل منظم، إضافة إلى آلية التصويت الالكتروني الحديث.

إلى الأعلى