السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مركز صحي ضنك ينظم برنامج “افحص واطمئن”
مركز صحي ضنك ينظم برنامج “افحص واطمئن”

مركز صحي ضنك ينظم برنامج “افحص واطمئن”

ضنك ـ من ناعمة الفارسية:
أقام مركز صحي ضنك فعاليات متنوعة حول أنماط الحياه الصحية تحت شعار (افحص واطمئن) وذلك لرفع مستوى الوعي الصحي للمجتمع عن الأمراض المزمنة.
وقال عثمان بن عبدالله العميري القائم بأعمال مشرف الخدمات الصحية بضنك: تستهدف هذه الفعاليات المجتمع المحلي وخاصة المواطنين المصابين بأمراض مزمنة بالإضافة الى مرتادي المركز الصحي بالولاية، وتركز الفعاليات المقامة على الأمراض المزمنة التي تنتشر بين الناس وأسبابها وكيفية الوقاية من هذه الأمراض عن طريق اتباع أنماط صحية في الحياه اليومية.
وتضمنت الفعالية على محاضرة عن أنماط الحياه الصحية والمشكلات الصحية التي يتم الفحص عنها كارتفاع ضغط الدم الشرياني ومرض السكري والقصور الكلوي المزمن وارتفاع الكوليسترول والدهون بالدم وزيادة الوزن والسمنة ، كما تم شرح برنامج افحص واطمئن والهدف منه وأهمية الفحص المبكر للتعرف إذا ما كان الانسان يعاني من أمراض مزمنة.
كما شاهد الحضور فيلم وثائقي عن أنماط الحياه الصحية، وشاهدوا المعرض المصاحب الذي احتوى على مجموعة من المطويات عن الأمراض المزمنة وكيفية الوقاية منها، والأطعمة الصحية التي يجب على المرضى الالتزام بها لكي يحدوا من خطورة هذه الامراض.
وتم تنفيذ مسابقات للحضور لتوعيتهم بأنماط الحياه الصحية، وفي ختام الفعاليات تم تكريم المشاركين والفائزين في المسابقات الصحية.

إلى الأعلى