الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / ليبيا: الجيش يحاصر غريان والشرطة تستعيد عملها ببنغازي
ليبيا: الجيش يحاصر غريان والشرطة تستعيد عملها ببنغازي

ليبيا: الجيش يحاصر غريان والشرطة تستعيد عملها ببنغازي

ذكرت مصادر إعلامية ليبية أن قوات تابعة للجيش فرضت حصارا من عدة محاور على مدينة غريان الجبلية جنوب العاصمة طرابلس فيما بدأت مراكز الشرطة والسجون مباشرة أعمالها في بنغازي.
وتتمتع مدينة غريان بموقع استراتيجي وهي أبرز معاقل قوات “فجر ليبيا” في الجبل الغربي، وكانت تعرضت لقصف جوي عدة مرات في الفترة الماضية.
ومن جهة أخرى، نفى متحدث باسم ما يعرف بقوات “درع الوسطى” التي تشكل أساس قوام قوات “فجر ليبيا”، سيطرة قوات “موالية للواء المتقاعد خليفة حفتر” على معبر رأس جدير الحدودي مع تونس، مؤكدا أن “الشريط الساحلي لغرب العاصمة بمدنه يقع تحت سيطرة قوات فجر ليبيا”.
وذكر المصدر أن قوات “فجر ليبيا” تمكنت خلال اليومين الماضيين من “تحرير مدينة العجيلات، وتتجه لتحرير معسكرات بغرب ليبيا سيطرت عليها القوات الموالية لحفتر”.
الى ذلك قال مسؤولون إنه أعيد فتح مراكز الشرطة والسجون ومقرات الأمن المحلية في مدينة بنغازي بشرق ليبيا للمرة الأولى منذ أكثر من عام بعد أن استعادت القوات الموالية للحكومة السيطرة على جزء من المدينة الساحلية.
ويقول عاملون في المجال الطبي إن نحو 450 شخصا قتلوا في عملية نفذتها قوات موالية للحكومة على مدى شهرين وأعادت قدرا من الحياة الطبيعية في مناطق بالمدينة رغم أن القتال لايزال مستعرا في الميناء ومناطق أخرى.
ومن شأن عودة النظام والأمن لأجزاء من بنغازي ـ ثاني كبرى مدن ليبيا ـ أن تعطي دفعة للحكومة المعترف بها دوليا والتي فقدت السيطرة على العاصمة طرابلس أمام فصيل من غرب البلاد في أغسطس.

إلى الأعلى