الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / مبادرة “الجولف من أجل التوحّد” تجمع ما يزيد عن 20 ألف ريال عماني
مبادرة “الجولف من أجل التوحّد” تجمع ما يزيد عن 20 ألف ريال عماني

مبادرة “الجولف من أجل التوحّد” تجمع ما يزيد عن 20 ألف ريال عماني

لدعم جمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة

استضاف ملعب الموج للجولف في الموج ، مسقط ، مؤخّراً مبادرة “الجولف من أجل التوحد” والتي أقيمت تحت عنوان “اليوم الخيري للجولف”. وتعدت قيمة المساهمات المالية التي تم جمعها في هذه المبادرة 20 ألف ريال عماني ستُوجه لدعم مشاريع جمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة والتي تُقام لمساعدة الأطفال المتوحدين. وسيتم تخصيص الأموال لتوفير الموارد اللازمة والتدريب المطلوب للمدرسين حول كيفية الاكتشاف المبكر للتوحد فضلاً عن بناء العلاقات مع المؤسسات الدولية الرائدة التي تُعالج التوحد حول العالم من أجل خدمة مرضى التوحد في السلطنة.
هذا وأقيمت مُبادرة “الجولف من أجل التوحد” تحت رعاية معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي، وزير النفط والغاز الذي كان ضيف الشرف في الفعالية، وبمُشاركة صباح البهلاني، الرئيسة التنفيذية لجمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة. وشهدت المبادرة منافسة قوية على ملعب الموج للجولف ذي الـ 18 حفرة، حيث تم اللعب وفقاً لقواعد ستابلفورد للفرق المشاركة والتي يتم فيها منح النقاط إلى اللاعبين استناداً إلى عدد ضرباتهم على كل حفرة ثم يتم احتساب إجمالي نقاطهم كفريق.
وفي تعليق لها، تحدّثت البهلاني قائلة: “يُعاني طفل واحد من بين مائة طفل في عُمان من التوحد، مما قد يؤثر على مسيرة التنمية الاجتماعية وعلى مهارات التواصل وكذلك على التعليم المبكر لدى الأطفال المتوحّدين، ولقد جاءت مُبادرة ’الجولف من أجل التوحّد‘ لتُساهم في رفع الوعي عن التوحد في عُمان.” وأضافت، ” نودّ أن نتقدّم بالشكر الجزيل للموج للجولف والشركات والمؤسسات الراعية للمبادرة وكذلك لأكثر من 60 لاعب جولف محلي والذين أبرزوا من خلالهم أدائهم المتميز على قدرة الرياضة في جمع جهود الأفراد من مُختلف الأطياف من أجل مساعدة المجتمع ككل.

إلى الأعلى