الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العرب يبدأون مشاورات أممية لإنهاء الاحتلال ومجلس الأمن يأمل في تحقيق باستشهاد أبوعين
العرب يبدأون مشاورات أممية لإنهاء الاحتلال ومجلس الأمن يأمل في تحقيق باستشهاد أبوعين

العرب يبدأون مشاورات أممية لإنهاء الاحتلال ومجلس الأمن يأمل في تحقيق باستشهاد أبوعين

القدس المحتلة ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
قالت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية إن المشاورات العربية في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بدأت حول مشروع القرار العربي بشأن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفق سقف زمني والمزمع تقديمه إلى مجلس الأمن خلال الشهر الجاري، فيما عبر مجلس الأمن عن أمله في تحقيق شفاف في استشهاد الوزير الفلسطيني زياد ابوعين.
وقال السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشؤون فلسطين إن اتصالات مكثفة وكثيرة تجري من سفراء المجموعة العربية في نيويورك مع المجموعات الأخرى وعلى مستوى ثنائي في أروقة الأمم المتحدة.
وأكد ان الجامعة تتلقى من سفرائها في نيويورك تقارير حول نتائج مشاوراتهم بشكل يومي خاصةً ما يتعلق بصيغة القرار العربي حول فلسطين وكيفية طرح القرار.
إلى ذلك أعرب مجلس الأمن الدولي في بيان معتدل اللهجة عن الأمل “بفتح تحقيق سريع وشفاف” حول استشهاد الوزير الفلسطيني زياد ابو عين الأربعاء بعد تعرضه للضرب من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي.
ولا يتضمن البيان الذي تم تبنيه بالإجماع ونشر ليل الجمعة السبت، أي إشارة إلى ملابسات استشهاد ابو عين المكلف ملف الاستيطان لدى السلطة الفلسطينية وهو “يأخذ علما برغبة حكومة إسرائيل فتح تحقيق مشترك حول الحادث”.
وأعربت الدول الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن الدولي عن “أسفها” وتعازيها واكتفت بالتذكير بأن
ابوعين مات “بعد تظاهرة في بلدة ترمسعيا الفلسطينية”، لكن دون إن يصدر عنها إدانة واضحة.

إلى الأعلى