الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الطيران العماني يدشن رسميا رحلاته لجاكرتا
الطيران العماني يدشن رسميا رحلاته لجاكرتا

الطيران العماني يدشن رسميا رحلاته لجاكرتا

بتسيير أربع رحلات أسبوعيا
جاكرتا ـ العمانية: هبطت طائرة الايرباص أيه 200 _ 330 التابعة للطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة أمس بمطار سوكارنو هتا الدولي بجاكرتا معلنة بذلك التدشين الرسمي لرحلات الشركة الى العاصمة الأندونيسية جاكرتا.
وسيقوم الطيران العماني بتسيير أربع رحلات في الأسبوع على خط (مسقط ـ جاكرتا ـ مسقط) وذلك أيام الاحد والأربعاء والجمعة والاثنين وذلك باستخدام طائرات الايرباص فئة 330-200 و330-300 التي تم استلامها مؤخرا.
وكان الطيران العماني قد احتفل الليلة الماضية بمطار مسقط الدولي بتدشين محطته الجديدة الى العاصمة الإندونيسية جاكرتا ليرتفع بذلك عدد المحطات التي يطير إليها إلى 45 محطة.
رعى حفل التدشين سعادة ناصر بن خميس الجشمي وكيل وزارة المالية الذي أوضح بأن هذه المحطة سوف يكون لها دور كبير في زيادة التبادل التجاري والاقتصادي بين السلطنة وجمهورية إندونيسيا.. مشيرا إلى أن الخط (مسقط – جاكرتا – مسقط ) يأتي في إطار خطط الشركة للتوسع ولربط السلطنة بمدن مختلفة من مدن العالم ويوفر خطاً مباشراً بين البلدين الصديقين.
وأضاف سعادة وكيل وزارة المالية في تصريح صحفي أن الطيران العماني لديه عائد كبير.. وإن هناك دراسة للطيران العماني تم اعتمادها في السابق وكانت تشير نتائجها الى أن العائد الاقتصادي للطيران العماني أعلى بكثير من الخسائر المالية السنوية.
وأشار سعادته الى أن الطيران العماني أعلن سابقا أن لديه خطة للوصول إلى نقطة التعادل بحلول عام 2017م.. مؤكدا أن الطيران العماني يقدم خدمة لجميع المواطنين والقاطنين بالسلطنة ويعمل على جذب السياح إلى السلطنة وأن أهدافه تتعدى العائد المادي.
من جانبه قال عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي رئيس العمليات بالطيران العماني إن الشركة سوف تقوم بتسيير أربع رحلات أسبوعيا خلال هذه الفترة على أن تقوم الشركة في شهر أغسطس القادم بتسيير رحلات يومية إلى هذه المحطات الجديدة.. مشيرا إلى أن هذا الخط (مسقط ـ جاكرتا ـ مسقط ) سوف يخدم المقيمين الإندونيسيين بالسلطنة الذين يمثلون حوالي 30 ألف إندونيسيا بالإضافة إلى رجال الأعمال العُمانيين والسياح الذين يقصدون البلدين.
وقال عبدالرحمن البوسعيدي أن هناك حركة كبيرة أثناء موسم الحج والعمرة من إندونيسيا إلى المملكة العربية السعودية وسوف تستفيد الشركة من هذه الحركة.
وأوضح ان لدى الناقل الوطني للسلطنة توجه حاليا إلى ناحية الشرق (شرقا آسيا) حيث تم الأسبوع الماضي تدشين خط مانيلا بالفلبين وسوف يتم تدشين خط إلى سنغافورة في شهر أبريل المقبل وبرحلات يومية.
من جانبه أعرب سعادة السفير سوكانتو سفير جمهورية إندونيسيا المعتمد لدى السلطنة عن ترحيبه بتدشين الطيران العماني هذا الخط الجديد ( مسقط – جاكرتا – مسقط ) والذي سوف يساعد على اختصار المسافة بين سلطنة عمان وجمهورية إندونيسيا ويشجع على تبادل الزيارات بين البلدين الصديقين.. متوقعا سعادته أن تزيد زيارات العمانيين إلى إندونيسيا من خلال تدشين هذا الخط.

إلى الأعلى