الأربعاء 23 أغسطس 2017 م - ٣٠ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / اختتام لجنة تقييم مسابقة “اقرأ للناشئة” بنسختها الخامسة

اختتام لجنة تقييم مسابقة “اقرأ للناشئة” بنسختها الخامسة

ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم

صلالة “العمانية”
اختتمت لجنة تقييم مسابقة “اقرأ للناشئة” والتي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بنسختها الخامسة جولاتها بمحافظات السلطنة حيث زارت مساء أمس مكتبة جامع السلطان قابوس بصلالة .
وتتمحور فكرة المسابقة حول تقسيم المتسابقين لمستويين مختلفين كل مستوى له نمط خاص للتنافس يتوافق مع المستوى العقلي والإدراكي للناشئة والمستويان الأول من سن (9-12) والمستوى الثاني من سن (13-16).
وتهدف المسابقة لتنمية ميول واتجاهات الناشئة نحو القراءة، وصقل قدراتهم على الإبداع والكتابة العلمية وتحفيزهم على كسب الثقة بالنفس والتعلم الذاتي من خلال الإجابة عن الأسئلة الموضوعية وكتابة التعبير في مواضيع شتى تخص السلطنة وتراثها الأصيل وعلمائها الأجلاء، ولتعريف الناشئة بأهمية القراءة في حياة الفرد والمجتمع، ولربطهم بالمكتبات التي تنشئها الجهات المعنية بالسلطنة، ولتدريبهم على مهارات القراءة والاطلاع والبحث عن المعلومات وكتابة التعبير.
يذكر أن المركز سيمنح للفائزين مجموعة من الجوائز حيث سيحصل الناشئون الستة الأوائل في كل مستوى على جوائز نقدية، إضافة إلى جوائز تشجيعية أخرى لعدد من المشاركين وسيتم توزيعها في حفل ختامي.

إلى الأعلى