الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر مقتل شرطيين في هجوم بالعريش والحكومة ترى معركة الإرهاب خاسرة

مصر مقتل شرطيين في هجوم بالعريش والحكومة ترى معركة الإرهاب خاسرة

الرئيس يبحث مستجدات المشروعات القومية
القاهرة ـ من أيمن حسين والوكالات:
قتل شرطيان في هجوم مسلح شنه مجهولون في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء المصرية فيما أكد رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، أن معركة الإرهاب خاسرة على أرض مصر، مشيرًا إلى أن كل من جاء على مصر انكسر ولن يقدر عليها أي إرهاب لأنها آمنة بشعبها وبرضا الله عنها، مشيرًا إلى أن كل المحاولات ضد هدم الدولة ومصر فشلت والإرهاب في حالة يأس في الوقت الذي ناقش فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي مستجدات العمل في المشروعات القومية. وقتل شرطيان صباح أمس وأصيب آخرون بهجوم مسلح، في مدينة العريش شمال سيناء. وقال مصدر أمني إن ملثمين يستقلون سيارة خاصة أطلقوا النار على الشرطيين ولاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة.
وقد عقد أمس مؤتمر تحت شعار “الجمهورية ضد الإرهاب” ونظمته جريدة الجمهورية المصرية، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصري واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وعدد من الوزراء ووفد من الأزهر والكنيسة، مشيرًا إلى أن مصر أرض سلام وأرض احتضنت الأديان، وصدرت العلماء وكانت ثقافتها هي التي سبقت ثقافة الدول كلها، فكتابها وفنانوها وصحفيوها وأزهرها الشريف وجيشها وشرطتها.
وأكد رئيس الوزراء المصري، أنه على الرغم من التحديات فهناك دائما أمل، معتبرًا أن طريق مواجهة الإرهاب ليس الحل الأمني فقط، ولكن هناك محاور سياسية واقتصادية والخطاب الديني، مؤكدًا أنه يجب أن يكون هناك دعوة قوية للعمل والجهد والعرق، لأنه لا يوجد دولة في العالم تم بناؤها إلا بالجهد والعرق والاصطفاف، وأن مصر بأشد الاحتياج للاصطفاف دون أن ندع أي ثغرة.
من جانبه، أعلن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية المصري، عن تقديره لجهود جميع مؤسسات الدولة في مكافحة الإرهاب وخاصة المؤسسات الصحفية، لافتًا إلى ضرورة تعظيم الوعي الجماهيري، مؤكدًا أن مصر عانت من موجات إرهابية متتالية بدأت على يد جماعة الإخوان الإرهابية، لتتمكن من الوصول للحكم ثم انتقلت إلى جماعات إرهابية منظمة، مثل تنظيم الجهاد والجماعة الإسلامية. جاء ذلك غداة اجتماع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مقر رئاسة الجمهورية مع رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب ووزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري، والاسكان
والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتموين والتجارة الداخلية، والمالية، والنقل، والاستثمار.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف بأنه تم خلال الاجتماع الوقوف على آخر المستجدات الخاصة بتطور العمل بعدد من المشروعات القومية الجاري تنفيذها، حيث أكد السيسي على أهمية العمل على إنجاز تلك المشروعات بالكفاءة اللازمة مع الالتزام بالتواريخ المقررة لتنفيذها. وأضاف المتحدث أنه تم خلال الاجتماع كذلك استعراض التحضيرات الجارية لتدشين مشروع المركز اللوجستي العالمي للغلال والسلع الغذائية في ميناء دمياط، حيث أكد السيسي على ضرورة تزامن وضع حجر الأساس مع توفير كافة المعدات والآلات اللازمة لبدء تنفيذ المشروع أسوة بما تم مع مشروع قناة السويس الجديدة. ومن ناحية أخرى ، التقى السيسي بالعالم المصري فاروق الباز عضو مجلس خبراء وعلماء مصر، وتم أثناء اللقاء استعراض عدد من المشروعات القومية التي تشرع مصر في تنفيذها في الوقت الحالي.

إلى الأعلى