الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - ٢٩ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / لجنة الأمن الغذائي والمائي بالشورى تناقش دور الجهات المعنية في تسويق المنتجات الزراعية والحيوانية للمزارعين
لجنة الأمن الغذائي والمائي بالشورى تناقش دور الجهات المعنية في تسويق المنتجات الزراعية والحيوانية للمزارعين

لجنة الأمن الغذائي والمائي بالشورى تناقش دور الجهات المعنية في تسويق المنتجات الزراعية والحيوانية للمزارعين

استعرضت موضوع البيانات والمعلومات الإحصائية عن عدد الآبار المهجورة
مسقط ـ (الوطن):
ناقشت لجنة الامن الغذائي والمائي بمجلس الشورى في اجتماعها صباح أمس أوضاع المزارعين العمانيين ودور الجهات المعنية في تسويق المنتجات الزراعية والحيوانية وكذلك مقترح إقامة مخططات زراعية في كل منطقة إضافة إلى التطرق الى اختصاصات قسم المرأة الريفية بالوزارة وأبرز نشاطاتها.
كما ناقشت اللجنة العديد من الموضوعات المتعلقة بالأمن الغذائي والمائي بالسلطنة والتي كان منها القطاعات المائية والزراعية والسمكية اضافة الى أهم التحديات التي تواجهها تلك القطاعات خاصة تلك المتعلقة نقص منسوب المياه والحيازات الزراعية والاستثمار الزراعي، وقد تخلل المناقشة التطرق إلى ذكر جملة من البيانات والإحصائيات التي أثرت موضوع النقاش، كما قدّم أعضاء اللجنة العديد من الملاحظات والمقترحات والتوصيات التي تصب في الصالح العام.
كما استعرضت اللجنة مقترح استضافة بعض الجهات الحكومية لمناقشتها حول عدة موضوعات من أهمها موضوع البيانات والمعلومات الاحصائية عن عدد الآبار المهجورة وأماكن تواجدها بالسلطنة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الأول لدور الانعقاد السنوي الرابع (2014/2015م) برئاسة سعادة سلطان بن ماجد العبري رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

إلى الأعلى