الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / رشاد الهنائي يتوج فريق الكهرباء والمياه بلقب كروية الهيئات والشركات الحكومية
رشاد الهنائي يتوج فريق الكهرباء والمياه بلقب كروية الهيئات والشركات الحكومية

رشاد الهنائي يتوج فريق الكهرباء والمياه بلقب كروية الهيئات والشركات الحكومية

برعاية الوطن إعلاميا

متابعة عبدالعزيز الزدجالي :
توج فريق الهيئة العامة للكهرباء والمياه بلقب بطولة الهيئات والشركات الحكومية التي نظمتها اللجنة الثقافية والترفيهية بالهيئة العامة للكهرباء والمياه برعاية شركة تاول بعد تفوقه على فريق الهيئة العامة للصناعات الحرفية بهدف مقابل لاشيء جاء في الشوط الاول من زمن المباراة. وكان سعادة الشيخ رشاد بن احمد الهنائي وكيل وزارة الشئون الرياضية قد رعى نهائي البطولة الذي اقيم على ملعب الهيئة بولاية بوشر. وقبل انطلاق المباراة وبعد دخول لاعبي الفريقين الى ارضية الملعب قام سعادة الشيخ راعي الحفل بصحبة سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه بمصافحة لاعبي الفريقين وهنأهم على وصولهم الى النهائي وحثهم على تقديم مباراة بعيدة عن الخشونة.

الكهرباء والمياه يتفوق

دخل الفريقان أرضية الملعب وكلهما أمل لنيل اللقب ومعانقة الكأس ، خاصة في ظل الحضور الرسمي الكبير للقاء. ومع انطلاق صافرة الحكم هلال الشريقي انطلق الشوط الأول وسط تحفظ كبير من الفريقين في التقدم مع بداية الدقائق الأولى، ولكن هذا التحفظ لم يدم طويلا، فبادر فريق الهيئة بهجمات سريعة بانطلاقة لاعبيه بقيادة محمد العريمي وماجد الوهيبي من العناصر اللذين يعتمد عليهما الفريق ومن ورائهم خط دفاع متماسك طيلة المباراة لاحت لفريق الهيئة اكثر من فرصة كما قاموا بتنفيذ تسديدات من خارج المنطقة ولجأ فريق الصناعات الحرفية الى التسديد من بعيد وبعد الربع الأول من المباراة فرض لاعبو الصناعات الحرفية رقابة لصيقة على مهاجمي الهيئة ماجد الوهيبي ومحمد العريمي إلا أن الأخير أفلت من المراقبة ليسدد كرة مباغتة تسكن في شباك حارس الحرفية معلنا هدف التقدم وسط ذهول وحيرة لاعبي الحرفية لتشتعل مدرجات فريق الهيئة فرحا بهدف التقدم.
الشوط الثاني رسم فيه الفريقان خطة جديدة لكسب اللقاء فالصناعات الحرفية سعي من بداية اللقاء الى تعديل النتيجة فاندفع لاعبوه بهجمات سريعة من كل الأطراف إلا أن الجدار الحصين لدفاع الهيئة افسد كل المحاولات الأمر الذي أثر على تركيز لاعبي الحرفيات فعاب عليهم التسديد السريع والاندفاع المبالغ فيه الذي كاد أن يكلفهم جملة من الأهداف لولا يقظة حارسهم المبدع حمد سليمان فأنقذ مرماهم من أكثر من هدف من بين أقدام اللاعب ماجد الوهيبي ومحمد العريمي فيما واصل فريق الصناعات الحرفية البحث عن مخرج لفك دفاع الهيئة وشهدت الدقائق الأخيرة ضغطا من قبل الحرفية ولكن دفاع الهيئة المقاتل وحارسهم اليقظ أبعدوا كل المحاولات لتأتي صفارة الحكم التي زفت البشرى من جديد لفريق الهيئة العامة للكهربا والمياه بانتزاع لقب البطولة الأول في أجواء رياضية استثنائية.

تكريم المساهمين والداعمين

وبعد نهاية المباراة قام سعادة الشيخ راعي الحفل بصحبة سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه بتكريم المنظمين والداعمين للبطولة وكذلك لاعبو الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الاولى حيث تم تكريم الحكام الذين قاموا بتحكيم مباريات البطولة منذ انطلاقها كما قام بتكريم حكام المباراة النهائية. بعد ذلك تم تكريم الشركات الراعية للبطولة ثم قام بتكريم المؤسسات الاعلامية التي ساهمت بنشر أخبار البطولة على مدار الفترة التي أقيمت فيها. كما تم تقديم المساهمة المالية التي تقدمت بها اللجنة المنظمة للبطولة لأحد الأعمال الخيرية التي التزمت بها اللجنة عند انطلاق البطولة الى فريق الرحمة الخيري.

تكريم الفرق الأبطال

بعد ذلك تم تقديم هدايا المركز الثالث للاعبي فريق شركة الغاز العمانية وشيك بمبلغ 1400 ريال عماني جائزة المركز الثالث كما تم تسليم لاعبي فريق الهيئة العامة للصناعات الحرفية هدايا المركز الثاني وشيك بمبلغ 1800 ريال جائزة المركز الثاني. فيما سلم لاعبي الهيئة العامة للكهرباء والمياه هدايا المركز الاول وسلم قائد الفريق كأس البطولة وشيكا بمبلغ 2200 ريال عماني جائزة المركز الاول.

راعي الحفل : المباراة كانت حماسية

أشاد سعادة الشيخ رشاد بن احمد الهنائي وكيل وزارة الشئون الرياضية بالمستوى الذي قدمه اللاعبون في المباراة وقال إن المباراة شهدت مستوى كبيرا بين لاعبي الفريقين الذين أبرزوا مستويات فنية ولعبوا بحماس كبير وقال ابارك لفريق الهيئة العامة للكهرباء والمياه الفائز بنتيجة المباراة وكأس البطولة وحظا أوفر لفريق الهيئة العامة للصناعات الحرفية في البطولات القادمة. واضاف ان مثل هذه البطولات تعمل على تكوين بيئة صحية بين اللاعبين من مختلف الجهات في بيئة طيبة تتسم بالمنافسة والحب بينهم وتظهر لاعبين أصحاب مهارات رياضية وتقدم بشكره للهيئة العامة للكهرباء والمياه وللقائمين على تنظيم هذه البطولة والتنظيم الجيد لحفل الختام وشكر مؤسسات القطاع الخاص على دعمها لهذه البطولة والذي ساهم في وصولها الى هذا المستوى وبالتالي نجاحها جماهيريا.

المحروقي: هذه البطولات توجد مناخا اجتماعيا جيدا

بارك سعادة المهندس محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه لاعبي فريق الهيئة بفوزهم بلقب البطولة الأول للهيئات والشركات الحكومية، مشيرا سعادته الى أن اقامة مثل هذه البطولات توجد نوعا من المناخ الاجتماعي بين موظفي الهيئات والشركات الحكومية سواء داخل موظفي الهيئة وكذلك الموظفون من بقية الهيئات والشركات الحكومية عبر التفاعل المستمر خارج نطاق العمل الروتيني وعبر المنافسات الرياضية. وذكر سعادته أن هذه الأنشطة الترفيهية والاجتماعية هي أنشطة جيدة، والهيئة تحث وتدعم اقامتها مؤكدا على أن الهيئة ستستمر على هذا النهج وستضيف إضافات أخرى من شأنها أن ترفع من شأن البطولة، وحول رأيه بالمستوى الفني للمباراة النهائية، قال سعادته إن المستوى الفني للمباراة كان جيدا، والمباراة شهدت ندية وإثارة كبيرة بين الطرفين، وكان فريق الهيئة العامة للكهرباء والمياه هو الطرف الأفضل في بعض الفترات ، واستحق الفوز بنتيجة المباراة والفوز بلقب البطولة.

مدرب الكهرباء والمياه: سعينا للفوز فقط

أبدى ادريس البلوشي مدرب فريق الهيئة العامة للكهرباء والمياه سعادته بفوز فريقه بالمباراة النهائية وتتويجه بكأس البطولة وقال سعينا منذ الدقائق الأولى من المباراة الى الوصول الى الشباك وتحقيق الفوز وهذا ما حدث فعلا وتمكنا من التسجيل مبكرا وحافظنا على النتيجة حتى نهاية المباراة وكنا الأفضل طوال الشوطين ولاحت للاعبي الفريق مجموعة من الفرص أمام المرمى لم يوفقوا فيها. وأضاف البلوشي الفريقان قدما مباراة جميلة وقوية ولاحت للاعبي الفريقين مجموعة من الفرص لم تستغل بشكل جيد واهنئ لاعبي الفريق بالأداء الجميل الذي قدموه وحظا اوفر للاعبي فريق الصناعات الحرفية.

الغاز يحقق المركز الثالث

وفي مباراة تحديد المركز الثالث تمكن فريق شركة الغاز العمانية من الفوز على فريق حيا للمياه بهدف دون مقابل في مباراة متوسطة المستوى ظهر فيها فريق حيا للمياه بمستوى افضل خلال مجريات المباراة الا ان الغيابات المؤثرة التي طالت الفريق حالت دون وصول لاعبيه للشباك بالرغم من افضليتهم خلال المباراة وقد تمكن فريق الغاز العمانية من تسجيل التقدم عن طريق لاعبه هيثم خميس من تسديدة قوية استقرت في الشباك. وفي الشوط الثاني ضغط فريق حيا للمياه للعودة ولكن بدون جدوى لتنتهي المباراة بفوز فريق الغاز العمانية بهدف دون مقابل ويحقق بالتالي المركز الثالث في البطولة.

تكريم اللاعبين المجيدين
كما تم تكريم اللاعبين المجيدين في البطولة حيث حصل اللاعب احمد المحروقي على جائزة هداف البطولة بعد أن سجل أحد عشر هدفا لفريقه فما حصل اللاعب ماجد الوهيبي من فريق الهيئة العامة للكهرباء والمياه على جائزة أفضل لعب في البطولة وحصل حمد بن سليمان …حارس فريق الهيئة لعامة للصناعات الحرفية على جائزة افضل حارس في البطولة. وقد حصل اللاعبون الثلاثة على جوائز عينية وكانت شاشات تلفزيون.
طاقم تحكيمي
وقد قاد المباراة طاقم تحكيمي مكون من الحكم هلال الشريقي والحكم شفيق الرقادي والحكم سيف المرهوبي. كما تابع الحكام لاعبي الفريقين الذين دخلوا الى ارضية الملعب للإحماء قبل انطلاق المباراة وتم التأكد من استكمال الفريقين لكافة الاشتراطات الفنية قبل انطلاق المباراة.

استوديو تحليلي
وقد سبق انطلاق المباراة استوديو تحليلي للمباراة وتوقعات المتابعين والمحللين في الملعب بمشاركة عبدالله بن يوسف السناني ومعاذ بن عيسى الغماري وسالم الحبسي والذين واصلوا الحديث عن استعدادات الفريقين والتنظيم الكبير الذي قامت به اللجنة المنظمة للبطولة واخراجه بصور رائعة. كما قام بالتعليق على المباراة معاذ بن عيسى الغماري الذي وصف أحداث شوطي المباراة بشكل مفصل ودقيق.

احصائيات من البطولة

شارك في البطولة 23 فريقا تم تقسيمها الى اربع مجموعات بواقع ستة فرق في كل مجموعة عدا المجموعة الأولى التي ضمت خمسة فرق. وبلغ عدد المباريات الملعوبة في البطولة 70 مباراة تم في 58 مباراة تحقيق نتيجة الفوز فيما بلغ عدد المباريات التي انتهت بالتعادل وضربات الجزاء الترجيحية 12 مباراة. وقد تم تسجيل 261 هدفا بمعدل 3.7 لكل مباراة فيما جمعت الفرق المشاركة 194 نقطة من مبارياتها التي لعبتها وشملت الفوز والتعادل. كما أشهر حكام البطولة 70 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة وحصل على لقب هداف البطولة اللاعب أحمد المحروقي لاعب فريق شركة أسمنت عمان بتسجيله 11 هدفا خلال مشوار فريقه في البطولة.

إلى الأعلى