الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / انطلاق فعاليات سباق الهجن بميدان رفاش بعبري.. الأسبوع القادم
انطلاق فعاليات سباق الهجن بميدان رفاش بعبري.. الأسبوع القادم

انطلاق فعاليات سباق الهجن بميدان رفاش بعبري.. الأسبوع القادم

بدعم من شركة أوكسيدنتل عمان
13 شوطا للحجائج واللقايا البكار والجعدان و4 سيارات وخناجر وجوائز نقدية للفائزين

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :
اكمل الاتحاد العماني لسباقات الهجن كافة استعداداته لانطلاق سباق الهجن الذي سيقيمه بمحافظة الظاهرة بولاية عبري على ارضية ميدان رفاش والذي تأتي اقامته بدعم من شركة اوكسيدنتل عمان في اطار الشراكة بين الشركة والاتحاد ، حيث سيقام السباق على مدى يومين في 24 و 25 من الشهر الجاري ورصدت له 4 سيارات وخناجر وجوائز نقدية قيمة .
وسيشتمل السباق على 13 شوطا للحجايج واللقايا ، حيث ستقام يوم الاربعاء 8 اشواط منها 6 اشواط للحجايج 4 اشواط للبكار وشوطان للجعدان وشوطان لسن اللقايا بكار حيث خصصت جوائز خناجر و جوائز نقدية .
وفي اليوم الثاني الموافق 25 من الشهر الجاري ستقام 5 اشواط منها 4 اشواط للحجايج واللقايا ،حيث خصصت 3 سيارات للحجايج وسيارة للقايا وخصصت خنجر جائزة الشوط الخامس .
ويأتي السباق بدعم مشترك بين الاتحاد العماني لسباقات الهجن وشركة اوكسيدنتل حيث وقعت الشركة مؤخرا اتفاقية مع الاتحاد بحيث تقوم بدعم سباقين بولاية هيماء وولاية عبري، مبلغ مالي وقدره 100 ألف ريال عماني كمرحلة اولى على امل بان يتواصل الدعم خلال المواسم القادمة .
ويبذل الاتحاد العماني لسباقات الهجن جهودا كبيرة لتنظيم السباقات ودعمها ورعايتها عبر جدول زمني يبدأ من بداية شهر سبتمبر وينتهي بشهر مارس لعام 2015م ، حيث يقيم سباقات رئيسية وسباقات فرعية بمختلف ميادين السلطنة اضافة الى مسابقة للمزاينة والتي اختتمت فعالياتها الاسبوع الماضي .
ويسعى الاتحاد العماني لسباقات الهجن سنويا الى ادخال مزيد من الحداثة والتطوير لعالم السباقات في السلطنة حيث ادخلت هذا العام نظام وضع الشريحة الالكترونية عبر نظام قارئ فيه يتم التعرف على المطية ومالكها وعمرها عن طريق الشريحة التي ادخلت في رقبة المطية بحيث يتم تمرير قارئ الكتروني فيه يتم التعرف على المطية وذلك لمزيد من التطوير وايجاد نظام يكفل تطبيق اللوائح والانظمة .

إلى الأعلى