السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الفنون التشكيلية تستعد لختام “المعرض العُماني الفني الطائر”

الفنون التشكيلية تستعد لختام “المعرض العُماني الفني الطائر”

تواصل الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية الإعداد والتجهيز لبرنامج الحفل الختامي للمعرض العُماني الفني الطائر الذي ستقيمه الجمعية أواخر الشهر الحالي.
ومن المقرر أن يشتمل حفل الختام على العديد من الفعاليات بحضور الفنانين المشاركين في المعرض الذي استمرت فعالياته عامًا كاملا وكذلك الجهات الراعية واللجان المشرفة وغيرها من الفعاليات التي ستظهر الجماليات الرائعة التي اشتملها المعرض منذ تدشينه أواخر العام المنصرم.
وكانت الجمعية العُمانية للفنون التشيكلية قد دشنت المعرض العُماني الفني الطائر بمناسبة مرور عشرين عامًا على تأسيس الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية بتوجيهات من لدن المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه ، حيث شاركت فيه العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة على رأسها الطيران العُماني – الناقل الرسمي للمعرض – والشركة العُمانية لإدارة المطارات وغيرها من المؤسسات التي لم تألو جهدًا في دعم هذا المشروع الوطني.
وسعى “المعرض العُماني الفني الطائر” إلى تحقيق أهداف ثقافية وسياحية وحضارية وإحداث نقلة نوعية في حركة الفن التشكيلي، خاصة وأنه يوظف الفن التشكيلي في خدمة التراث العُماني بشكل عصري وعملي وقريب من ذائقة الجمهور سواء داخل السلطنة أو خارجها، ويعبر عن ما تحظى به الفنون التشكيلية العُمانية من اهتمام يتجاوز الإطار المحلي.

إلى الأعلى