الإثنين 11 ديسمبر 2017 م - ٢٢ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر تتطلع لإعادة هيكلة المصانع الروسية إبان الحقبة السوفييتية
مصر تتطلع لإعادة هيكلة المصانع الروسية إبان الحقبة السوفييتية

مصر تتطلع لإعادة هيكلة المصانع الروسية إبان الحقبة السوفييتية

القاهرة ـ من أيمن حسين والوكالات:
أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن تطلع بلاده لإعادة هيكلة المصانع الروسية التي تم إنشاؤها في مصر إبان حقبة الاتحاد السوفييتي السابق.
وأكد السيسي، حرص مصر على تطوير علاقاتها مع روسيا الاتحادية في مختلف المجالات، ومن بينها التعاون لإنشاء الصوامع وتخزين الغلال بما ييسر من تصديرها إلى إفريقيا، أخذًا في الاعتبار أن مصر تقدم لروسيا فرصًا واعدة ليس فقط على المستوى الداخلي وإنما أيضًا كمعبر لمرور وتيسير التجارة الروسية إلى كل من السودان وإثيوبيا، في إطار ما يمثله البلدان إلى جانب مصر من سوق ضخمة وفرص واعدة للاستثمار والعمل المشترك.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس بمقر رئاسة الجمهورية، أركادي دفوركوفيتش، نائب رئيس وزراء روسيا الاتحادية، وذلك بحضور منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، ومن الجانب الروسي حضر كل من سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة ونائبا وزيري الطاقة والزراعة الروسيين.
الى ذلك قال الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أنه يتابع العمليات العسكرية في شمال سيناء على مدار الساعة، واصفا النتائج التي أسفرت عنها بالمبهرة.
وأضاف الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي خلال فيديو تم بثه على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع لزيارته لمواقع العمليات في شمال سيناء بمرافقة وزير الداخلية:”إن شاء الله سيكون لنا النصر المبين على الإرهاب في أقرب وقت ممكن، مشيدًا بالروح المعنوية والقتالية للضباط والصف والجنود ومرحبا باللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية ورجاله أبناء الشرطة الباسلة .
من جانبه أعرب اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية على هامش الزيارة عن سعادته لما لمسه من جهد كبير في مواصلة الحرب على الإرهاب، نتيجة التنسيق والتعاون بين رجال الجيش والشرطة، مؤكدا أنه طالما توافرت روح الحب والتعاون بين شرطة مصر وقواتها المسلحة ستكون مصر بخير إن شاء الله .
الى ذلك أعلن المتحدث باسم الجيش المصري مقتل 17 إرهابيا وضبط 11 آخرين في عمليات نفذها الجيش خلال الأيام الثلاثة الماضية.
وأوضح في بيان على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أنه “في إطار تنفيذ خطة القوات المسلحة الشاملة فى القضاء على الإرهاب فى شبه جزيرة سيناء وعلى كافة الاتجاهات الاستراتيجية تمكنت القوات خلال الفترة من 13 إلى 15 ( من الشهر الجاري) من قتل 17 إرهابيا نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات”.
وأضافت أنه تم كذلك ضبط 11 شخصا “شاركوا في تنفيذ مخططات إرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية”.
كما تمكن الجيش من ضبط وتدمير عدد من المركبات والمقار.

إلى الأعلى