الجمعة 22 سبتمبر 2017 م - ١ محرم ١٤٣٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / عدد من الشركات العمانية يشارك في معرض “عرب بلاست” بدبي يناير القادم
عدد من الشركات العمانية يشارك في معرض “عرب بلاست” بدبي يناير القادم

عدد من الشركات العمانية يشارك في معرض “عرب بلاست” بدبي يناير القادم

يناقش التحديات التي تواجه قطاع البلاستيك في المنطقة

فيصل الهاجري: (أوربك) تعمل على إنتاج 1.4 مليون طن من البولي ايثيلين والبروبيلين في 2018م

ـ 7.4% إنتاج السلطنة من البلاستيك والبتروكيماويات من الحجم الإنتاجي الكلي لمنطقة الخليج

كتب ـ سامح أمين:
أعلنت شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) وعدد من الشركات العمانية مشاركتها في معرض “عرب بلاست” 2015، المتخصص بقطاعات البلاستيك والبتروكيماويات والمطاط الذي ستقام فعالياته في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة ما بين 10 ـ 13 يناير القادم.
أعلن ذلك فيصل بن راشد الهاجري مدير تسويق اول لقطاع البوليمر في “اوربك” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بفندق قصر البستان وقال ان الشركة سوف تشارك إلى جانب مشاركة عدد من الشركات بالمنطقة الصناعية والمنطقة الحرة بصحار مشيرا إلى ان المعرض يعد فرصة حقيقية للاطلاع على ما وصلت إليه صناعة البلاستيك والبتروكيماويات من تقدم وتطور من حيث التصنيع والمعدات إلى جانب الالتقاء بعدد من الشركات الرائدة في هذا المجال المشاركة بالمعرض والالتقاء بالعملاء من مختلف الدول ومحاولة جذب عملاء جدد. وقال إن قطاع البلاستيك في السلطنة يعد من القطاعات الواعدة وهناك اهتمام كبير من قبل الحكومة بهذا القطاع حيث من المتوقع ان تزيد السعة الإنتاجية من البولي بروبلين والبولي اثيلين إلى 1.4 مليون طن في عام 2018 من خلال مشاريع أوربك القادمة.
من جانبه قال “ساتيش كانا” المدير العام لشركة (الفجر) للمعلومات والخدمات إن قطاع البلاستيك والبتروكيماويات في السلطنة يحقق نمواً عاليا حيث تنتج السلطنة 7.4 بالمائة من الحجم الإنتاجي الكلي لمنطقة الخليج. وأضاف أن معرض (عرب بلاست) سيسلط الضوء على التطورات الحالية والمستقبلية لهذه الصناعة في منطقة الشرق الأوسط والعالم خاصة وأن المعرض يأتي في وقت يشهد فيه قطاع البتروكيماويات اهتماماً دوليًّا بعد 5 سنوات من النجاح المتواصل حيث تشارك دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بنسبة 11 بالمائة من مجمل الطلب العالمي على البتروكيماويات، كما أن المعرض سيجلب مجموعة من الخبراء والاقتصاديين لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع البلاستيك في المنطقة.
من جهته، قال “جين جوشوا” بأن 9.5 مليون طن من قدرة انتاج البوليمر في دول مجلس التعاون الخليجي تم انتاجها في السلطنة في العام 2013. وتابع “جوشوا” بأن السلطنة تأتي في المركز الثالث خليجيًّا بعد المملكة السعودية وقطر التي تنتج 86.4 مليون طن و16.8 مليون طن على التوالي. وقال “جوشوا”: “إن قطاع البتروكيماويات مساهم رئيس في الاقتصاد العماني الذي بات منصة مهمة لتصدير مواد البلاستيك إلى أسواق العالم”.

إلى الأعلى