الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / خالد بن حمد يرعى احتفال كلية مجان الجامعية بتخريج الدفعة التاسعة عشرة
خالد بن حمد يرعى احتفال كلية مجان الجامعية بتخريج الدفعة التاسعة عشرة

خالد بن حمد يرعى احتفال كلية مجان الجامعية بتخريج الدفعة التاسعة عشرة

بينهم 146 خريجا في برامج الماجستير و(511) بالبكالوريوس والدبلوم العالي

كتب – مصطفى بن احمد:
احتفلت كلية مجان الجامعية صباح أمس بتخريج الدفعة التاسعة عشرة من طلبتها في برامج الماجستير والبكالوريوس والدبلوم العالي وذلك تحت رعاية السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم ، وبحضور جمع غفير من الشخصيات وأصحاب الأعمال والضيوف إلى جانب ممثلي وزارة التعليم العالي ومجلس إدارة كلية مجان الجامعية وبيل راميل رئيس جامعة بدفوردشاير البريطانية ، وحشد كبير من الإعلاميين وعائلات وأصدقاء الخريجين ، في حفل بهيج ومهيب رفت فيه أفئدة الخريجين وأهلهم كأجنحة الطير فرحاً بهذه المناسبة السعيدة التي انتظروها طويلاً وبعد صبر وإصرار على النجاح والتفوق في مسيرة العلم والمعرفة حتى تكللت الجهود مجتمعة بعرس وطني شكل شريحة حقيقية جمعت بين أهالي الخريجين وأساتذة أبنائهم من جهة وبين جهات التوظيف والشركات والخريجين من جهة أخرى.
بدأ الاحتفال بدخول طابور هيئة التدريس بالكلية في منظر مهيب ثم تلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب عيسى بن محمد المقبالي ثم كلمة ترحيبية من الدكتورة مها كوبيل عميدة كلية مجان الجامعية . التي رحبت براعي الحفل السيد خالد بن حمد البوسعيدي كما أشارت الدكتورة مها كوبيل في كلمتها إلى الدور البارز لخريجي الكلية في مختلف مؤسسات الدولة والقطاع الخاص حيث يشغل كثير من الخريجين مناصب عليا في جهاز الدولة ومؤسسات وشركات القطاع الخاص وقد فصلت في كلمتها أن عدد الخريجين من الدفعة التاسعة عشرة يشمل 127 خريجة من برنامج الماجستير في إدارة الأعمال من خلال جامعة بدفوردشاير و 19 خريجا من برنامج الماجستير في تقنية المعلومات موزعين على خمسة مسارات فرعية ، بالإضافة إلى 511 خريجاً في مؤهلات البكالوريوس ودبلوم التعليم العالي وفي نهاية كلمتها أكدت الدكتورة مها على التزام مجان بأفضل الأسس في ضيط جودة التعليم العالي كما شكرت الخريجين والطلبة على دورهم في ابراز دور كليتهم محلياً واقليمياً ودولياً وخاصة دورهم في المشاركة في الأنشطة اللاصفية المختلفة بالاضافة إلى مساهمتهم البارزة في خدمة المجتمع العماني . كما نوهت الدكتورة مها إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها الكلية في تطوير ورفع كفاءة العاملين في الكلية حيث ذكرت مجموعة من أسماء العاملين الذين هم ضمن الخريجين لهذا العام من بينهم ثلاثة من برنامج الماجستير وآخرين من البرامج الجامعية .
ثم وجه الشيخ نصر بن عامر الحوسني نائب رئيس مجلس إدارة كلية مجان الجامعية كلمة هنأ فيها الخريجين وذويهم مؤكداً أن هذه الفرحة هي في سلسلة فرح عمان واحتفالاتها بالعيد الوطني 44 المجيد داعياً أن يحفظ الله صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم باني عمان وأن يعيده إلى أرضه سالماً معافى .
ثم أكد الشيخ نصر على وضوح الرؤيا بالنسبة لكلية مجان وأهدافها مدفوعة بإيمانها القوي بقيمة الانسان كأهم ركيزة للتنمية الشاملة ولذلك فإن الكلية مستمرة في تطوير وتحديث خدماتها وأشار إلى أن الكلية بصدد إضافة مبنى جديد من 6 أدوار للتوسع في الموارد والتسهيلات ومن جانب آخر فإن الكلية قامت بتحديث بنية تقنية المعلومات وتطويرنظام التخزين المركزي والتحول إلى الخدمات الافتراضية .
وأضاف الشيخ نصر ان الكلية حريصة على التعمين والتدريب والتأهيل من خلال برامج الدراسات العليا حسب احتياجات الكوادر العمانية وأشار إلى انجازات الكلية خلال العام الدراسي الماضي حيث حصلت الكلية على جائزة أفضل أداء وجائزة الشركات الأسرع نمواً وقدم شكره لإدارة الكلية والعاملين فيها على هذه الانجازات وشكر أولياء الأمور الذين أئتمنوا الكلية على أهم استثماراتهم وهم أبناؤهم وبناتهم وكذلك شكر السيد خالد بن حمد على تشريفه حفل الكلية ورعايته.
ثم ألقى بيل رامل رئيس جامعة بدفوردشاير البريطانية كلمة باسم الجامعة ركز فيها على عمق العلاقة بين كلية مجان الجامعية وجامعة بدفوردشاير والتي ترتكز أساساً على تقديم برامج تعليمية ذات جودة عالية واستمرار متابعة البحث والتطوير للوصول بالمؤسستين إلى أرقى المستويات في خدمة الطلبة وتحقيق أهداف المجتمع العماني في التنمية القائمة على جهود أبناء هذا الوطن المعطاء.
وفي كلمة عن الخريجين باللغة العربية ألقاها الخريج هاشم بن شرف الموسوي نيابة عن زملائه شكر فيها إدارة الكلية والأساتذة على ما قدموه من جهد وحسن توجيه للطلبة كما ووجه الشكر للآباء والأمهات الذين تحملوا وعانوا الكثير حتى يصل أبناؤهم وبناتهم إلى هذه المرحلة وتمنى للجميع التوفيق في حياة عملية مليئة بالسعادة والتوفيق.
وعن الخريجين أيضاً تقدمت الخريجة ميريت عصام حنا بكلمة باللغة الانجليزية ضمنتها الكثير من عبارات الشكر والثناء على كادر كلية مجان الجامعية وإدارتها كما أنها استرسلت في الثناء على أهالي الخريجين والطلبة الذين يقفون بالفعل خلف النجاحات التي يحققها أبناؤهم وبناتهم .
بعد ذلك تفضل السيد خالد بن حمد البوسعيدي، راعي الحفل وبيل رامل رئيس جامعة بدفورد شاير بتقديم الشهادات والهدايا للخريجين والخريجات المتفوقين أكاديمياً وأصحاب مشاريع التخرج والبحوث العلمية المميزة وقد كانت تلك المشاريع ذات خصوصية في أنها تتعامل مع متطلبات الحياة المعاصرة والتقدم في استخدام التقنية وخدمة مصالح المجتمع المحلي .
كما تفضل السيد راعي الحفل الكريم ورئيس جامعة بدفوردشاير بتقديم الهدايا والشهادات لجميع الخريجين من حملة شهادة الماجستير في إدارة الأعمال وعددهم 127 خريجاً ثم تكريم 19 خريجا الذين يشكلون الدفعة الثالثة من الخريجين من شهادة الماجستير في تقنية المعلومات بعد ذلك قام بتكريم وتسليم الشهادات إلى 511 خريجا وخريجة من حملة شهادة البكالوريوس والدبلوم العالي في تسعة تخصصات مختلفة في إدارة الأعمال وتقنية المعلومات واللغة الانجليزية .
بعد ذلك تمت دعوة راشد بن عامر المصلحي عضو مجلس إدارة كلية مجان الجامعية لتقديم هدية تذكارية للسيد خالد بن حمد البوسعيدي راعي الحفل وتقديم هدية تذكارية لبيل رامل رئيس جامعة بدفوردشاير.
وفي نهاية الحفل قام الخريجون في مجموعات بالتقاط الصور التذكارية مع السيد راعي الحفل مما أضفى بهجة على الخريجين وذويهم ،
وقد عبر السيد خالد عن سعادته البالغة بانضمام هذا العدد من الكوادر الوطنية حسنة التأهيل والكفاءة إلى قوى الانتاج والعمل في خدمة وطنهم وأهلهم متمنياً للجميع حياة هانئة تملؤها السعادة والتوفيق في ظل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد ـ حفظه الله ورعاه ـ.

إلى الأعلى