الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “الصحة” تنظم أمسية شعرية تحت عنوان “شموخ وطن”
“الصحة” تنظم أمسية شعرية تحت عنوان “شموخ وطن”

“الصحة” تنظم أمسية شعرية تحت عنوان “شموخ وطن”

نظمت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة وبالتعاون مع القطاع الصحي الخاص مؤخرا أمسية شعرية تحت عنوان “شموخ وطن” بمناسبة الإطلالة السامية لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ والعيد الوطني الرابع والأربعين المجيد وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد فاتك بن فهر بن تيمور آل سعيد أمين عام وزارة التراث والثقافة وحضور عدد من أصحاب السمو والسعادة والمسؤولين في وزارة الصحة وجمهور كبير من المواطنين.
ابتدأت الأمسية بكلمة ترحيبية ألقاها سيف بن محمد النبهاني المستشار ومدير عام المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة بوزارة الصحة رحب فيها بالحضور من أصحاب السمو والسعادة. وقال بأن هذه الأمسية تأتي احتفالا بمناسبتين كبيرتين وغاليتين على العمانيين جميعا أولاهما الإطلالة السامية لمولانا جلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ الذي أثلج صدور الشعب العماني والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، ثم بمناسبة احتفالات البلاد بالعيد الوطني الرابع والأربعين المجيد. وتطرق النبهاني في كلمته أيضا إلى الخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة التي تشهد تطورا كبيرا في جميع المجالات نوعا وكما وعمت كافة أرجاء البلاد.
ثم ألقت أبها بنت أحمد النصرية الطالبة بالصف العاشر في مدرسة أم كلثوم بنت عقبة للتعليم الأساسي بولاية المصنعة قصيدة وطنية في حب السلطان والوطن نالت إعجاب الحضور، وتلاها الدكتور عمار الناجي بقصيدة وطنية تغنت كلماتها بحب الوطن وقائد النهضة المباركة ـ حفظه الله ورعاه ـ.
وتضمنت الفعالية أيضا تقديم عرض مرئي لفن العازي عن حب الوطن والسلطان. ثم قدم شعراء الأمسية وهم الشاعر علي بن يوسف بن محمد الشريف من المملكة العربية السعودية الشقيقة، والشاعرة هلاله بنت خليفة الحمدانية، والشاعر حمود بن وهقة اليحيائي، والشاعرة سارة بنت علي البريكية، والشاعر سلطان بن مبارك الوحشي قصائد وطنية تغنت في حب الوطن وصاحب الجلالة المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ، حيث صدحوا بما جادت به قرائحهم من القصائد الوطنية الرائعة التي نبعت من خواطرهم وأفئدتهم في حب القائد وحب الوطن الغالي عمان حيث أمتعت الآذان ونالت إعجاب واستحسان الحضور.
وبعد نهاية الاحتفال قام راعي الأمسية صاحب السمو السيد فاتك بن فهر آل سعيد بتكريم الشعراء، وعدد من المشاركين والمنظمين للأمسية وقدم سعادة الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية وبمعيته سيف بن محمد النبهاني المستشار ومدير عام المؤسسات الصحية الخاصة هدية تذكارية لراعي الحفل.

إلى الأعلى