السبت 23 سبتمبر 2017 م - ٢ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يجدد عزمه القضاء على الإرهاب

الجيش السوري يجدد عزمه القضاء على الإرهاب

البشمرجة تتوسع في العراق
دمشق ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
جدد الجيش السوري عزمه القضاء على الإرهاب، فيما توسعت قوات البشمرجة في العراق بعد سيطرتها على جبل سنجار.
وأكد وزير الدفاع السوري العماد فهد جاسم الفريج قدرة رجال الجيش السوري على تجسيد تطلعات الشعب السوري في القضاء على التنظيمات الإرهابية التكفيرية أينما وجدت فوق التراب السوري.
ونقل العماد الفريج خلال زيارة قام بها أمس إلى عدد من الوحدات المقاتلة والنقاط العسكرية في ريف دمشق محبة الرئيس بشار الأسد معبرا عن اعتزاز القيادة العسكرية بالتضحيات التي يبذلها رجال القوات المسلحة في الحفاظ على أمن سوريا واستقرارها.
واستمع العماد الفريج من القادة الميدانيين لشرح موسع عن التدابير والإجراءات التي تتخذها الوحدات والنقاط العسكرية في الحفاظ على المناطق المدنية الآمنة من أي عمل إرهابي قد تقوم به التنظيمات المسلحة.
وفي العراق وصلت قوات البشمرجة الكردية إلى جبل سنجار بعد يومين من فكها الحصار الذي كان يفرضه داعش على الجبل، مع توسيع عمليتها العسكرية ضد المسلحين في شمال غرب العراق.
وتزامن الهجوم المدعوم بغارات جوية مكثفة للتحالف الذي تقوده واشنطن، مع استعادة مقاتلين أكراد سوريين قرى سورية حدودية مع العراق.
ووصلت قافلة من قوات البشمرجة الكردية مساء أمس إلى سفح جبل سنجار، حيث تتواجد مئات العائلات الايزيدية التي هربت من هجوم داعش ضد مناطقها، لا سيما سنجار، في أغسطس.

إلى الأعلى