الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / مجلس إدارة اتحاد كرة القدم يشيد بأداء الأحمر العماني في خليجي 22
مجلس إدارة اتحاد كرة القدم يشيد بأداء الأحمر العماني في خليجي 22

مجلس إدارة اتحاد كرة القدم يشيد بأداء الأحمر العماني في خليجي 22

طالب بمعالجة بعض السلبيات التي صاحبت أداء اللاعبين

عقد مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم اجتماعه الدوري الحادي والعشرين بمقر الاتحاد برئاسة السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي رئيس مجلس الإدارة وبحضور نائبي الرئيس والأعضاء، تدارس المجلس فيه الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ حزمة من القرارات على النحو التالي:
جرى تقييم مشاركة المنتخب الوطني الأول في دورة كأس الخليج العربي رقم 22 التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية من 13 إلى 26 نوفمبر 2014م: وقد استعرض المجلس التقرير الفني والإداري عن مشاركة المنتخب في بطولة كأس الخليج الثانية والعشرين والنتائج التي تحققت من خلال تلك المشاركة من جميع النواحي وخاصة المستوى المتطور لأداء المنتخب في هذه الدورة حيث أشاد المجلس بأداء اللاعبين ودور الجهازين الفني والإداري، في المساعي التي يبذلها من أجل ارتفاع مستوى أداء اللاعبين بشكل عام ووجه المجلس بمعالجة بعض السلبيات التي صاحبت أداء بعض اللاعبين وتقدم المجلس بشكره وتقديره إلى المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم على المكافآت المجزية التي قدمت لأفراد المنتخب في المباريات التي كانت نتائجها إيجابية في المرحلة الأولى من البطولة داعيا المولى عز وجل بأن يمن على جلالته بموفور الصحة والعافية، وأن يعود إلى أرض الوطن سالما غانما إنه سميع مجيب الدعاء.
واعتمد المجلس تشكيل وفد الاتحاد لكأس آسيا بأستراليا برئاسة السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي رئيس مجلس الإدارة، وبعض أعضاء المجلس والجهازين الفني والإداري، وعدد 23 لاعبا وفق القائمة النهائية التي ستقدم من قبل المدرب. كما أقر المجلس قائمة اللاعبين للمعسكر الداخلي خلال الفتر من 20 إلى 27 ديسمبر 2014 قبل السفر إلى المعسكر الخارجي والتي تضم 26 لاعبا كما شكر المجلس اللاعبين الذين تم استبعادهم من القائمة لدورهم وأدائهم خلال الفترة الماضية مع المنتخب.
واعتمد إقامة مباريات ودية دولية للمنتخب الوطني الأول: في إطار الاستحقاقات الدولية القادمة للمنتخب الوطني الأول أقر المجلس إقامة مباراتين وديتين دوليتين مع منتخب ساحل العاج بتاريخ 26 مارس 2015 بمسقط وبتاريخ 30 مارس 2015 مع منتخب الجزائر بدولة قطر.
وتقييم مشاركات المنتخبات الوطنية السنية في بطولات آسيا خلال عام 2014 :
اطلع المجلس على ما تم تنفيذه من قرارات سابقة بخصوص منتخبات المراحل السنية ومشاركتها في عام 2014م وأوكل للجنة المنتخبات الوطنية بمراجعة برامج تلك المنتخبات لعام 2015م تمهيدا لاعتمادها من المجلس.
وأكد المجلس على دعم المنتخب الوطني للناشئين والمنتخب الوطني للشباب في استحقاقاتهم القادمة على مستوى الناشئين والشباب وتهيئة كل الظروف المناسبة من أجل الإعداد الجيد وتحقيق مركز متقدم في تلك البطولات.
واعتمد المجلس مشاركة المنتخب الوطني الأول في تصفيات كأس العالم المؤهلة للنهائيات لعام 2018 بروسيا، متمنيا للمنتخب كل التوفيق والسداد في هذه التصفيات والظهور بالمظهر المشرف وتحقيق نتائج إيجابية توصله إلى النهائيات كهدف استراتيجي.
واعتمد المجلس مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية في تصفيات كأس آسيا لكرة القدم الشاطئية التي ستقام بدولة قطر خلال الفترة من 23 إلى 28 مارس 2015 المؤهلة للنهائيات بالبرتغال عام 2015 متطلعا لبذل المزيد من الجهود في البطولة لإحراز مركز متقدم يؤكد تطور كرة القدم العمانية الشاطئية وما أحرزته من إنجازات سابقة في هذه اللعبة .
-وفي استضافة التصفيات الآسيوية الأولمبية تحت 23 سنة والمزمع إقامتها خلال الفترة من 22 إلى 30 مارس 2015 والمؤهلة لنهائيات قطر عام 2016:
اعتمد المجلس استضافة هذه التصفيات بالسلطنة بعد أن تم التنسيق مع وزارة الشؤون الرياضية والتي يتقدم إليها المجلس بالشكر والتقدير على مساندتها في هذا الشأن وسوف تقام التصفيات خلال الفترة أعلاه وتضم المجموعة منتخبنا الوطني ومنتخبات البحرين والعراق ولبنان والمالديف حيث ستنطلق المباريات بتاريخ 23 مارس بلقاء منتخبنا في المباراة الافتتاحية مع منتخب البحرين ويؤدي مباراته الثانية مع منتخب لبنان بتاريخ 27 مارس ومباراته الثالثة مع منتخب المالديف بتاريخ 29 مارس ومباراته الأخيرة مع منتخب العراق بتاريخ 31 مارس 2015 متمنيا المجلس للمنتخب التأهل من هذه المجموعة والوصول إلى نهائيات البطولة.
واطمأن المجلس على سير إعداد المنتخب الوطني الأولمبي تحت 22 سنة لبطولة المنتخبات الخليجية بمملكة البحرين وتم اعتماد بعثة المنتخب في البطولة برئاسة الشيخ نايف بن سالم المرهون النائب الأول لرئيس الاتحاد وعضوية أحمد بن محمد المياسي عضو المجلس والمشرف على المنتخب والجهازين الفني والإداري واللاعبين مع الأمنيات للمنتخب بتحقيق إنجاز رياضي جديد في هذه البطولة.
واطلع المجلس على المسوغات اللازمة لانضمام نادي الوسطى إلى عضوية الاتحاد العماني لكرة القدم واعتمد ادراج طلب النادي في اجتماع الجمعية العمومية القادم للاتحاد.
11-تشكيل لجنة تحقيق حول موعد قيام مباراتين في وقت متقارب في استاد السعادة:
اعتمد المجلس تشكيل لجنة للتحقيق في ا سباب تضارب مواعيد مباراتي ناديي ظفار والنهضة في دوري عمانتل للمحترفين والاتحاد وسمائل في دوري الدرجة الاولى في ملعب استاد السعادة.
على ان ترفع اللجنة تقريرا إلى رئيس مجلس إدارة الاتحاد خلال عشرة أيام من تاريخ إصدار القرار.
-واعتمد المجلس مبدئيا التوصيات المرفوعة من لجنة الطب الرياضي عن اجتماعها الذي عقد بتاريخ 17 ديسمبر 2014 على ان تعرض على لجنة دوري المحترفين في اجتماعها القادم.
أهمية اعتماد الشهادات الطبية لأخصائي العلاج الطبيعي بالأندية سواء من الجهات الصحية بالسلطنة أو من سفارات السلطنة بالخارج اذا كان أخصائيو العلاج من الوافدين .1-
التنسيق مع الجهات المختصة فيما يتعلق بالشهادات الطبية أو الدبلوم الخاص بأخصائيى العلاج الطبيعي في مجا ل الطب الرياضي.2-
حث الأندية للتعاقد مع أخصائيين علاج طبيعي من الكوادر الوطنية الموجودة بالمراكز الصحية بالمحافظات وذلك لما فيه من فائدة للجانبين.3-
اقامة دورات للأندية في مجال الطب الرياضي تحت اشراف متخصصين في هذا المجال يكون المستفيد الأول فيها أخصائيو العلاج الطبيعي بالأندية وذلك لما فيه من فائدة تعم على اللاعبين والمجتمعات المحيطة بهم والاستفادة من خطة الاتحاد الآسيوي الاقليمية في مجال الدورات والندوات الطبية وذلك بالتعاون مع مدير المركز الطبي الرياضي بالاتحاد هاري بوك، والتنسيق مع الجهات المختصة لعمل ندوات في مجال الطب الرياضي بجميع المحافظات وبطريقة التجمع لممثلى الأندية أو من ينوب عنهم المتخصصين في هذا الجانب وذلك للفائدة العامة.
واعتمد المجلس الحكام التالية أسماؤهم كحكام درجة ثالثة عاملين بالاتحاد بعد اجتيازهم الاختبارات النظرية والعملية التي أجريت لهم وهم: محمد بن عبدالعزيز الجابري وعمر بن حمد العلوي وحمد بن صالح البلوشي وأيوب بن راشد الخياري وعلي بن أحمد البلوشي.
ووافق المجلس على تأسيس نشاط لكرة القدم النسائية في عام 2015 وفق الاستراتيجية الفنية المعتمدة للاتحاد حيث سيتم التركيز على الفئة العمرية من سن 6 إلى 12 سنة.
وافق المجلس من حيث المبدأ على تأسيس منتخب وطني لكرة القدم للصالات ابتداء من عام 2015م وتم تكليف الادارة الفنية بإعداد التفاصيل الفنية لتشكيل المنتخب وجهازه الفني والاداري ورفع تصور بذلك للجنة المنتخبات الوطنية.
كما اوعز المجلس إلى لجنة المسابقات برفع تصور لتأسيس دوري عام السلطنة لكرة القدم للصالات اعتبارا من الموسم القادم.

إلى الأعلى