الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / العمانية لنقل الكهرباء توقع 6 اتفاقيات بـأكثر من 87 مليون ريال عماني
العمانية لنقل الكهرباء توقع 6 اتفاقيات بـأكثر من 87 مليون ريال عماني

العمانية لنقل الكهرباء توقع 6 اتفاقيات بـأكثر من 87 مليون ريال عماني

كتب ـ وليد محمود :
وقعت الشركة العمانية لنقل الكهرباء مساء أمس الأول بمقرها الرئيسي بمسقط 6 اتفاقيات تشمل أعمال إنشاء محطات جديدة وتوسعة عدد من المحطات القائمة وإنشاء خطوط النقل الهوائية وتدعيم شبكات النقل لعدد من ولايات السلطنة بالاضافة إلى اتفاقية الخدمات الاستشارية لتصميم محطات جديدة بتكلفة 87,881,838 ريالا عمانيا لإجمالي المناقصات الست.
وتقضي المناقصة الأولى بأعمال إنشاء محطة محولات منطقة صحار الحرة حيث تم ترسية أعمال المناقصة إلى شركة جلفار للهندسة والإنشاءات وبلغت تكلفة الإنشاء 18,458,587 ريالا عمانيا ، فيما اختصت المناقصة الثانية بإنشاء أعمال خط النقل الهوائي جهد 400 ك. ف بين محطتي المسفاة وإزكي وتقوم أعمال شراكة بين شركة جلف جيوتي الدولية بالتضامن مع جيوتي للإنشاءات بتكلفة مقدارها 18,848,089 ريال عماني فيما تتضمن اعمال المناقصة الثالثة رفع كفاءة محطة محولات المسفاة إلى جهد 400 ك .ف وتقوم بأعمالها شركة لارسن وتوبرو وشركاه بتكلفة 21,607,000 ريال عماني ، وشملت أعمال المناقصة الرابعة تدعيم الشبكة الحالية بمسقط وذلك بربط كل من محطات محولات الوادي الكبير ومطرح والفلج بكابل جهد 132 ك. ف وتم إسناد هذه الأعمال بتكلفة مقدارها 17,524,862 ريالا عمانيا إلى شركة بهوان الهندسية فيما تقضي أعمال المناقصة الخامسة بإنشاء محطة محولات الدريز جهد 132 ك. ف وخطوط النقل التابعة لها بتكلفة وقدرها 10,315,000 ريال عماني وتقوم بأعمالها شركة أنابينسا بالشراكة مع مجموعة الصاروج.
فيما قضت الاتفاقية السادسة مع شركة انرجوبروجكت للأعمال الاستشارية والإشراف على مشروع إنشاء محطات جهد 400 ك.ف. في كل من صحار ومنطقة صحار الحرة ومنطقة صحار الصناعية واعمال خط النقل الهوائي جهد 400 ك.ف. بين محطتي منطقة صحار الحرة ومحضة وبين محطتي منطقة صحار الحرة ومنطقة صحار الصناعية بتكلفة وقدرها 1,128,300 ريال عماني.
وسيساهم تنفيذ هذه المشاريع في رفع كفاءة الشبكة الرئيسية للكهرباء بالسلطنة في المحطات المذكورة لمقابلة ارتفاع الأحمال نظرا للتوسع السكاني المطرد في المناطق التي تغطيها هذه المحطات، وتعد هذه المناقصات ضمن حزمة أعمال تقوم بها الشركة العمانية لنقل الكهرباء لتدعيم شبكة النقل.
وفي هذا الاطار قال المهندس علي بن سعيد الهدابي الرئيس التنفيذي للشركة: ” إنه لفخر لنا بأن نكون جزءا من الخطط التنموية الشاملة التي تشهدها البلاد في تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية الكبرى والتي عملت على تلبية كافة الاحتياجات المطلوبة في نقل الطاقة الكهربائية الى كافة ربوع السلطنة. وإننا على العهد ماضون في تقديم كافة الخدمات المنوطة الينا من نقل للطاقة الكهربائية بطريقة آمنة واقتصادية وتتركز اعمال الشركة العمانية لنقل الكهرباء حول تطوير شبكة النقل وتشغيلها وصيانتها حسب المعايير الفنية العالمية.

إلى الأعلى