الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م - ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / جلسة مباحثات بين السلطنة وأسبانيا في المجال العسكري
جلسة مباحثات بين السلطنة وأسبانيا في المجال العسكري

جلسة مباحثات بين السلطنة وأسبانيا في المجال العسكري

عقدت بمقر وزارة الدفاع بمعسكر بيت الفلج صباح أمس جلسة المباحثات الرسمية بين معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسئول عن شؤون الدفاع ومعالي الدكتور بيدور مورينيس أولاته وزير الدفاع بمملكة أسبانيا الصديقة الذي يزور السلطنة حالياً، وقد أجريت مراسم استقبال رسمية لدى وصول معالي الضيف مقر وزارة الدفاع استعرض خلالها حرس الشرف.
في بداية الجلسة رحب معالي السيد الوزير المسئول عن شؤون الدفاع بمعالي الضيف والوفد المرافق له متمنياً لهم طيب الإقامة بالسلطنة، من جانبه شكر معالي الضيف معالي السيد الوزير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة الذي قوبل به والوفد المرافق.
عقب ذلك تم استعراض العلاقات الطيبة القائمة بين البلدين الصديقين، وبحث مجالات التعاون القائم بين وزارتي الدفاع وتعزيزه، وتم تبادل وجهات النظر حول عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.
حضر جلسة المباحثات من الجانب العماني معالي محمد بن ناصر بن محمد الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع والفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة واللواء الركن طيار مطر بن علي بن مطر العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني، كما حضرها من الجانب الأسباني سعادة السفير الأسباني المعتمد لدى السلطنة ، وعدد من المسئولين بوزارة الدفاع الأسبانية.
من جانب آخر قام صباح أمس معالي الدكتور بيدور مورينيس أولاته وزير الدفاع بمملكة أسبانيا الصديقة والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً بزيارة لمتحف قوات السلطان المسلــحة يرافقه سعادة سفير مملكة أسبانيا المعتمد لدى السلطنة، وكان في استقبالهم العميد الركن سعود بن خليفة الحاتمي رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة، الذي اصطحبهم بجولة في أروقة المتحف المختلفة اطلعوا خلالها على جانب من المراحل التاريخية للحضارة العمانية وعلاقاتها الدولية عبر مر التاريخ، كما شاهد الضيف الزائر المخطوطات والمجسمات التاريخية وجانباً من فن العمارة العمانية المتمثل في قلعة بيت الفلج، واستمع إلى شرحٍ وافٍ عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة – حفظه الله ورعاه.
وقد أعرب الضيف الزائر في كلمته التي دونها في سجل الزيارات عن سروره بزيارة متحف قوات السلطان المسلحة وما شاهده من روعة البناء التاريخي والإرث الحضاري الذي تزخر به السلطنة وما يحتويه المتحف من مقتنيات تعكس بجلاء حجم الحضارة العمانية على مر التاريخ وما تنعم به اليوم من مظاهر التقدم والنماء.
من جانبه استقبل اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني بمبنى الكلية بمعسكر بيت الفلج صباح أمس معالي الدكتور بيدور مورينيس أولاته وزير الدفاع بمملكة أسبانيا الصديقة والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً.
تم خلال المقابلة مناقشة عدد من الموضوعات وتبادل وجهات النظر في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك سيما في المجالات الأكاديمية، كما استمع معالي الدكتور وزير الدفاع الأسباني إلى إيجاز عن كلية الدفاع الوطني تناول ما يحتويه هذا الصرح العلمي الأكاديمي الاستراتيجي من مرافق وتجهيزات متطورة وحديثة تسهم في تحقيق رسالة الكلية ورؤيتها في إعداد الكوادر الوطنية القيادية.
كما اطلع معالي الدكتور والوفد المرافق له على أقسام ومرافق الكلية المختلفة وما تحويه من قاعات متنوعة صممت وفق أحدث المواصفات وزودت بأفضل النظم التعليمية والمساعدات التدريبية.
حضر المقابلة عدد من الموجهين بكلية الدفاع الوطني.

إلى الأعلى