الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 240 سائحا من مدينة ميلان الإيطالية بمنتجع صلالة روتانا وخطة لتسيير عدد من الرحلات خلال العام القادم
240 سائحا من مدينة ميلان الإيطالية بمنتجع صلالة روتانا وخطة لتسيير عدد من الرحلات خلال العام القادم

240 سائحا من مدينة ميلان الإيطالية بمنتجع صلالة روتانا وخطة لتسيير عدد من الرحلات خلال العام القادم

ـ سميح ساويرس: المبادرة تهدف لتنمية وإثراء قطاع السياحة بالسلطنة وهذا الفوج هي أولي ثمارها

ـ الشركة بصدد بناء فندق جديد يحتوي على 220 غرفة والافتتاح في الربع الأول من 2016

صلالة ـ من أحمد أبو غنيمة:
استقبل صباح أمس منتجع صلالة روتانا 240 سائحا قادمين من مدينة ميلان الإيطالية .وهو أول فوج سياحي يصل للسلطنة بعد توقيع إتفاقية بين شركة موريا الرائدة في التنمية السياحية بالسلطنة وشركة ألبي تور ورلد إحدي أكبر منظمي الرحلات السياحية الإيطالية.
وكان في استقبال الوفد السياحي عدد من المسئولين من المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار ومدير عام المنتجع.حيث تم إستقبالهم بحفاوة كبيرة .حيث قامت إحدي فرق الفنون الشعبية بتقديم عدد من الرقصات والأغاني الشعبية العمانية كما تم تقديم القهوة والحلوي العمانية الشهيرة للسياح مما خلق جو من الألفة والمحبة ورسم علي وجوه السياح الفرحة بحفاوة هذا الاستقبال.
وقد أعد برنامج متميز للسياح خلال إقامتهم يشتمل علي العديد من الزيارات والرحلات بالمواقع الأثرية والسياحية التي تزخر بها المحافظة وذلك خلال مدة إقامتهم بصلالة.
من جانب آخر أشار سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة موريا على مبادرة موريا قائلا: سعداء جداً بالدعم المُثمر والبنّاء الذي تقدّمه الحكومة لتنمية قطاع السياحة في السلطنة. حيث نفّذت العديد من الاستثمارات المدروسة في البنى الأساسية الضرورية كتوسيع مطار صلالة الدولي ليتمكّن من استيعاب أعداد الزوّار المُتزايدة. وانطلاقاً من التزامنا بمُساندة هذه الجهود الحكومية فقد قُمنا بالعمل على زيادة أعداد الرحلات القادمة الى المدينة من أبرز الأسواق السياحية العالمية. كما وأنّنا بصدد إضافة المزيد من الغرف في مشروع شاطئ صلالة من خلال بناء فندق جديد يحتوي على 220 غرفة من المُزمع افتتاحه في الربع الأول من العام 2016 ليصل بذلك إجمالي عدد الغرف في المُجمّع الى أكثر من 700 غرفة فندقية وفق أعلى المعايير العالمية.
برامج تسويق
من جهته أوضح سعيد بن سالم رعفيت المدير العام المساعد بالمديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار قائلا: إن وزارة السياحة تعمل على تسويق محافظة ظفار بحيث تصبح وجهةً سياحية فاعلة على مدار العام. ويشاركنا في هذه الجهود عدد من الجهات المعنية من القطاعين الحكومي والخاص كشركة موريا وعددٍ من منظمي الرحلات لمساعدتنا على تحقيق أهدافنا من خلال إبراز ما تمتلكه محافظة ظفار من مقومات سياحية تثري تجربة الزوار من مختلف الأعمار والجنسيات. وأضاف قائلاً: تمثّل الاتفاقية التي وقعتها شركة موريا مع الشركة الايطالية لتنظيم رحلات منتظمة مساهمة رئيسية أخرى لدعم استراتيجيتنا التي تتمثل في توسيع وتفعيل رقعة المواقع السياحية في السلطنة، واستقدام المزيد من السياح في فصل الشتاء والذي يعد من أجمل المواسم السياحية نظراً للمقومات الكثيرة مثل الشواطئ الجميلة والصحارى الرملية والمواقع التاريخية وغيرها من المعالم السياحية الساحرة.
من جانبه صرح كلاوديو ميلي مدير عام منتجع صلالة روتانا قائلا: إن مُنتجع صلالة روتانا هو أكبر فندق منفرد من فئة الخمسة نجوم في السلطنة، ويتميّز بمجموعة من المرافق الخدمية العالمية الفاخرة. وقد قُمنا بتوسيع الخدمات التي يُقدّمها المُنتجع مُؤخّراً لتُلائم الازدياد المُطرد في نسب الإشغال وتُوفّر لنُزلائنا باقة مُتكاملة من الخيارات الترفيهية.
وأضاف: “لقد تمّ تصميم هذه التحسينات لتُناسب احتياجات ومُتطلّبات سوق السياحة الإيطالية بما في ذلك خيارات المطاعم والمرافق الترفيهية الأخرى.
وأضاف إنريكو كوموتي المدير المقيم في شركة ألبي تور ورلد قائلا: يعشق السيّاح الإيطاليون استكشاف الحضارات العريقة والمواقع التاريخية الأثرية والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة وهو ما تمتلكه محافظة ظفار بوفرة. وإضافة الى ما سيُقدّمه مُنتجع صلالة روتانا، فإنّنا بصدد تنظيم نسخة من نادي ’برافو‘ السياحي تحت مُسمّى ’فيلاجيو برافو‘ بهدف تلبية متطلبات السيّاح الإيطاليين. ولقد تعاونّا مع موريا بغرض ضمان مُلائمة مرافق مُنتجع صلالة روتانا لمُتطلّبات السيّاح الإيطاليين ونتطلّع قدماً الى تعميق هذا التعاون المثمر والبنّاء.
وقد آتت العلاقات المباشرة التي بنتها موريا مع السوقين الألماني والإيطالي ثمارها في دعم التنويع والتوسّع بالقطاع السياحي في مُحافظة ظفار. حيث ساهمت هذه الاتفاقية التي تم توقيعها مؤخراً مع شركة ’ألبي تور ورلد‘ في زيادة عدد السيّاح الوافدين إلى صلالة. وقد أضافت موريا خلال الأعوام السابقة ما يقارب 500 غرفة جديدة الى مشروع شاطئ صلالة من خلال افتتاح مُنتجع صلالة روتانا وفندق جويرة بوتيك لتُلبي بذلك احتياجات وتطلّعات الزوّار. هذا، وقد أسهمت هذه الإضافات البارزة في جذب 3 رحلات أسبوعية من ألمانيا اعتباراً من الربع الأخير من العام الماضي. وحسب التقرير الصادر عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات فقد زادت أعداد زوّار المُحافظة في العام 2014 وبنسبة سنوية وصلت الى 24.1%.
هذا وتسعد شركة موريا لإستضافة آلاف السياح الإيطاليين في منتجعها صلالة روتانا حيث ستنظم شركة ألبي تور ورلد وهي إحدي أكبر منظمي الرحلات السياحية الإيطالية رحلات طيران أسبوعية من مدينة ميلان بإتجاه صلالة إبتداءا من 23 من الشهر الجاري حاملة معها 200 راكب في الرحلة الواحدة وتأتي هذه الخطوة نتيجة التعاون المشترك بين الشركة الإيطالية وشركة موريا .
من جانب آخر يشغل منتجع صلالة روتانا موقعا مثاليا علي إمتداد الساحل العربي قبالة الشواطئ الجميلة ذات الرمال البيضاء لمدينة صلالة ولا يبعد سوي 20 كيلو متر عن مطار صلالة. ويمتد المنتجع علي مساحة 15.6 مليون متر مربع وبواجه بحرية بطول 8.2 كيلو متر.ويشتمل المنتجع علي 400 غرفة وجناح تم بناؤها حول الممرات المائية ليمنح الضيوف شعورامميزا ضمن أجواء ساحلية مذهلة من الجبال الساحرة وينابيع المياه العذبة في مشهد إستوائي آسر وغني بأشجار اللبان الرائعة ومظاهر الحياه البرية الأخاذة.

إلى الأعلى