الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / (لوجيستية جنوب الباطنة) توقع مذكرة تفاهم لتصميم مركز للمعارض

(لوجيستية جنوب الباطنة) توقع مذكرة تفاهم لتصميم مركز للمعارض

مسقط ـ العمانية: تم بمقر مبنى المجلس الأعلى للتخطيط أمس التوقيع على مذكرة للتفاهم بين كل من اللجنة التسييرية لمشروع المنطقة اللوجستية بجنوب الباطنة ومركز عمان الدولي للمعارض، استكمالا لخطة اللجنة في توفير البنية الأساسية والمرافق اللازمة لإنجاح أنشطة المشروع التجارية والصناعية والخدمات اللوجستية.
قام بتوقيع المذكرة سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب أمين عام المجلس الأعلى للتخطيط عضو اللجنة التسييرية للمشروع، وسعادة محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة ـ رئيس مجلس إدارة المركز.
وسوف تتيح هذه الاتفاقية الاستفادة من خبرة المركز في تنفيذ وإدارة المعارض ضمن المشروع والاستثمار في هذا الجانب من خلال تنفيذ مركز متكامل للمعارض بمرافقه والخدمات المساندة.
وقال سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب أمين عام المجلس الأعلى للتخطيط إن هذه المذكرة تأتي استكمالا لخطة اللجنة التسييرية للمشروع في توفير منافذ ترويجية كقيمة مضافة تسهم في تسويق الخدمات والمنتجات ضمن المشروع وتفتح المجال أيضا أمام الشركات من داخل وخارج السلطنة للاستفادة من تسهيلات المركز للالتقاء مع الزبائن المستهدفين من الأفراد والشركات.
وحول مشروع مركز المعارض أوضح سعادة محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة بأن المشروع سيضم صالات للعرض ومكاتب خدمية ومحلات، ومناطق عرض مفتوحة، ومنطقة خدمات إنزال وتحميل وتخزين البضائع ومواقف عامة للزوار والعاملين وسوف تقوم إدارة المركز بمباشرة وضع المخططات الهندسية والتصاميم اللازمة لتنفيذه بالتنسيق مع المختصين باللجنة التسييرية للمشروع.
وتعتبر المنطقة اللوجستية بجنوب الباطنة من المشاريع الحكومية المهمة التي ستسهم في تنمية الاقتصاد الوطني وهي مصممة لتصبح مدينة متكاملة تضم مناطق رئيسية كالميناء البري والخدمات اللوجستية، ومنطقة الصناعات الخفيفة، ومنطقة الأنشطة التجارية، إلى جانب مرافق للإقامة والتسوق والترفيه.

إلى الأعلى